اعلان

توقعات بارتفاع جديد في سعر الذهب.. كريدي سويس: الأوقية قد تصل لـ2300 دولار

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب
كتب : أهل مصر

يرى الخبراء لدى كريدي سويس بأن سعر الذهب قد يختبر المقاومة الرئيسية عند مستوى 2075 دولار للأوقية، وهي قمة الذهب والتي كان قد سجلها في عامي 2020 و2022، وذلك بالتزامن مع استفادة الذهب بقوة من انخفاض عائد السندات الأمريكية، وانخفاض مؤشر الدولار.

توقعات أسعار الذهب

وأشار الخبراء لدى المصرف السويسري بأن الاختراق الواضح والمستمر لهذا المستوى قد يمثل اختراقا صعوديا طويل الأجل رئيسيا ويفتح الباب أمام الانتقال إلى مستوى 2300 دولار للأوقية، ولكن إذا ما واجه ضغوطا هبوطية فقد يتراجع نحو مستوى الدعم قرب 1.898 دولارا، وإذا حدث كسر، فإن هذا سيقلل من احتمالية اختراق مستوى 2075 دولارا، ويقترح ارتدادا هبوطيا آخر ضمن النطاق الأوسع نحو الدعم التالي قرب مستوى 1778 دولارا للأوقية.

أسعار الذهب

وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل الارتفاع الهائل الذي شهدته أسعار الذهب وتجاوزها مستوى 2000 دولار، وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ويرى محللي المجموعة المصرفية الاسترالية النيوزلندية ANZ بأنه من المُرجح أن يتخلى معدن الذهب عن مكاسبه، في حال تقلصت الاضطرابات المصرفية.

وأفاد خبراء ANZ بأنهم لا يزالون يحتفظون بتوقعاتهم بشأن الذهب على المدى الطويل، متوقعين بأن يستمر الذهب في الارتفاع في ظل توقعهم بإيقاف الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة مؤقتا، بما ينكس بالسلب على أداء الدولار الأمريكي على مدار هذا العام، وهو ما سيدفع أسعار الذهب للصعود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل