اعلان

المواد الغذائية: دعم السلع التموينية يتجاوز 50%

الدكتور هشام الدجوى
الدكتور هشام الدجوى

أكد الدكتور هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن زيادة اسعار السلع التموينية لن تؤثر في عملية الصرف، التي تتم من خلال 2000 بقال تمويني، و630 منفذ جمعيتي، علاوة على 16 فرعا للمجمعات الاستهلاكية، و66 سيارة سلع لشباب الخريجين.

صورة ارشيفية السلع تموينية

وأضاف لـ'أهل مصر'، أن أسعار التموين لم تتحرك من فترة طويلة، على الرغم من الضغوط الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًا كبيرًا، لتوفير السلع التموينية، وأن الدعم مازال موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

وأوضح أن البطاقة لـ4 أفراد تحصل على دعم بقيمة 200 جنيه، وتصرف 4 زجاجات زيت، و6 أكياس سكر، وفي حالة استفادتها من المنحة الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية تحصل على سلعة إضافية، لافتا إلى أنه تم رفع سعر الزيت التمويني، من 25 إلى 30 جنيها، زنة 800 مللي، والسكر من 10.5 إلى 12.6 جنيه للكيلو، والأرز من 10.5 إلى 12.6 جنيه للكيلو .

وكانت وزارة التموين أعلنت مؤخرا عن قائمة أسعار السلع التموينية الجديدة، شهر مايو 2023، بعد ارتفاع أسعار السلع التموينية اعتبارًا من شهر مايو 2023، والتى تضم أسعار 32 صنفًا من السلع التموينية المنصرفة على بطاقات التموين، وأهمها سعر الزيت وأيضًا سعر السكر في التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي