اعلان

شعبة الخضروات تطمئن المصريين: 15 قرشا فقط زيادة في أسعار الخضار والفاكهة بعد رفع السولار

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن تأثير رفع أسعار السولار بقيمة جنيه، على أسعار الخضروات والفاكهة، تأثير بسيط، لافتا إلى أن العامل الرئيسى فى زيادة الأسعار بالنسبة إلى المنتجات الزراعية هو الإنتاجية .

وأكد النجيب فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر ' أن تأثير رفع الجنيه فى لتر السولار ، سينعكس على سعر الكيلو بقيمة قروش بسيطة حوالى من 10 الى 15 قرشا فى الكيلو، لافتا إلى أنه يتم تحديد الزيادة بحساب عدد الأطنان من المنتجات على مسافة النقل بالكيلو مترات .

صورة ارشيفية السلع الزراعية

واوضح النجيب أن التأثير سيكون طفيف على عملية نقل المنتجات الزراعية، مشيرا إلى أن الأهم عدم تأثر حجم المعروض من المنتاجات الزراعية .

وطالب النجيب بحساب هامش ربح عادل، وعمل عروض من التجار، ووقفة من المجتمع المدنى، بالإضافة إلى عودة جميع المنافذ الثابتة والمتحركة أوعرض كميات كبيرة من السلع الزراعية والغذائية لزيادة الإتاحة والمعروض ولعمل توازن مع القطاع الخاص .

لجنة التسعير التلقائي

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات قد اجتمعت أمس لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائى وفى ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار

قررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)