اعلان

خبير اقتصادي: انعكاسات متباينة لقرار الفيدرالي الأمريكي على الأسواق والسلع

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

قال الدكتور أيمن فودة، خبير سوق المال، إن قرار الفيدرالي الأمريكي، برفع الفائدة 25 نقطة أساس (0.25%) جاء محققا للتوقعات و ما أعلنه الفيدرالي بعد أزمة البنوك الأمريكية، بالتخفيف من سياسته النقدية المتشددة.

انعكاس القرار على الأسواق والسلع .

وأوضح في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن انعكاس القرار على الأسواق والسلع التي طالما ارتبطت بتلك القرارات على مدار عام، جاء مغايرا لما حدث في الرفعات السابقة، حيث تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في ثلاث أسابيع، وارتفعت العملات الأجنبية مقابل الدولار، ليحلق الجنيه الإسترليني عند أعلى مستوياته منذ يونيو 2022، وكذلك اليورو الذي ارتفع بـ0.2% مقابل الدولار.

تباين أداء الأسواق الآسيوية و تراجع الأسواق الأوروبية

وأشار إلى أن قرار الفيدرالي سيقود الأسواق الآسيوية إلى أداء متذبذب، وتراجع بالأسواق الأوروبية، خاصة بعد أن رفع المركزي الأوروبي الفائدة بـ25 نقطة أساس أيضا.

ارتفاع الأسواق الخليجية

وأضاف أنه الأسواق الخليجية تشهد ارتفاعا وأغلقت مجتمعة باللون الأخضر، بعد تخليها عن حذو الفيدرالي، برفع الفائدة لأول مرة ما انعكس إيجابا على بورصاتها.

غياب التداولات المصرية

غياب التداولات المصرية التي أغلقت لإجازة عيد العمال هناك مضيفا إلى أنه لا يزال التوقعات بتأثير هذا القرار المذيل بإشارات التوقف عن المزيد من رفع الفائدة مؤقتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟