اعلان

خبير يكشف آلية عمل صندوق استثمار للذهب لحماية الأسعار من التلاعب

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

كشف محمد عبد الهادي، خبير الأسواق المالية، عن آلية عمل صندوق استثمار للذهب لحماية الأسعار من التلاعب، موضحا أن ارتفاع الأسعار جاءت نتيجة لوجود سوق موازية تساعد على حدوث مضاربات.

تجنب مخاطر التلف أو الضياع

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن صندوق استثمار الذهب سيسمح للمواطن بالتعامل من خلال وثائق ليست مادية، وبالتالي تجنب مخاطر التلف أو الضياع أو الغش الحادث حاليا، بخلط السبائك الذهبية بمواد أخرى، ما يؤدي إلى خفض كلفة المصنعية، وبالتالي تقليل الكلفة الإجمالية في التعامل بالذهب العادي، كما لفت إلى أن صندوق استثمار الذهب، سيعمل على تيسير شراء الوثائق للمواطنين، وبالتالي تطبيق مفاهيم الشمول المالي.

تقليل المضاربات

وأشار إلى أن الصندوق سيعمل على تقليل المضاربات، التي تحدث حاليا، وبالتالي تنعكس على خفض قيمة أسعار الذهب غير الحقيقية، وإعطاء معيار قانوني يصدر وفقا لمعايير محلية وعالمية، وتكون الأسعار على شاشات البورصة استرشادية فقط، وتقترب من السعر السوقي.

وشدد خبير سوق المال على ضرورة تنويع الاستثمارات وخلق فرص جديدة في ظل جاذبية الاستثمار في الذهب، موضحا أن صندوق استثمار الذهب سيعمل على تخفيف الأعباء عن المواطن، في ظل استكمال منظومة الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض