اعلان

مصادر تكشف تفاصيل رد جهاز تنظيم الاتصالات على طلب الشركات رفع أسعار الخدمة

انقطاع اتصالات المحمول والإنترنت لأكثر من ٣ ساعات بمطروح
انقطاع اتصالات المحمول والإنترنت لأكثر من ٣ ساعات بمطروح

كشفت مصادر مطلعة داخل إحدى شركات الاتصالات، عن مستجدات طلب الشركات برفع أسعار خدمات الصوت والإنترنت، المقدمة منها خلال الفترة الأخيرة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه جهاز تنظيم الاتصالات رد على مطالبات الشركات بهذا الخصوص، بأن الأمر مازال قيد الدراسة حاليا.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التأكيد على أنه سيتم البت في الأمر وإعلان القرار قريبا، خاصة بعد إبداء الجهات المعنية تفهمها لأسباب رغبة الشركات بزيادة الأسعار، وعلى رأسها وزارة الاتصالات.

ونوهت المصادر أن رغبتها بزيادة أسعار خدماتها، تأتي بسبب تضاعف تكاليف التشغيل، خلال الفترة الأخيرة، بنحو تجاوز 60%، منوهة أن الشركات في طلبها لجهاز تنظيم الاتصالات وضعت تصور جديد لعملية تسعير الخدمة دون تحديد نسبة معينة للزيادة.

يذكر أن سوق الاتصالات في مصر، جذب نحو 8.62 مليون مشترك جديد بخدمات الهاتف المحمول، خلال عام واحد.

صورة أرشيفية

عدد عملاء خدمات المحمول في مصر

وقفز عدد عملاء خدمات المحمول بمصر إلى نحو 102.77 مليون عميل بنهاية مارس 2023، مقابل 94.15 مليون عميل بنهاية مارس 2022.

4 شركات تقدم خدمات الاتصالات في مصر

وتقدم خدمات الاتصالات في مصر 4 شركات هي : فودافون، واورنج، واتصالات، ووي.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات القطاع التكنولوجي، الذي حصلت 'أهل مصر' على نسخة منه، سجلت نسبة الزيادة السنوية لمشتركي الهاتف المحمول بمصر حوالي 9.16%.

نسبة انتشار الهواتف المحمولة

وكشف التقرير أن نسبة انتشار الهواتف المحمولة بلغت نحو 90.40 % بنهاية مارس 2023 مقابل 96.95 % بنهاية مارس 2022 بنسبة ارتفاع سنوي سجلت 6.55 %.

تعليمات جديدة لشركات المحمول حول تشغيل خطوط المحمول.

وكانت 'أهل مصر' قد انفردت الشهر الماضي، بتفاصيل إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تعليمات جديدة لشركات المحمول العاملة في مصر، حول تغيير بعض خصائص استبدال شرائح المحمول، Change SIM card.

ويمكن لعملاء المحمول، استبدال الشريحة نفس الشهر بحد أقصى مرتين فقط خلال نفس الشهر، لافتة إلى أن ميعاد التجديد التلقائي للشريحة يكون يوم 1 من كل شهر.

كما يمكن استبدال الشريحة بحد أقصى خلال العام الواحد بإجمالي 7 مرات، موضحة أن ميعاد التجديد التلقائي للشريحة يكون يوم 1 يناير من كل عام.

تحديث صياغة بنود عقود خطوط المحمول

ويجري الجهاز تحديثا لصياغة بنود عقود المحمول خلال الوقت الحالي، حيث سيتم مخاطبة الشركات به في أقرب وقت ممكن، حيث طالب الجهاز الشركات بإضافة بعض البنود يدوية للعقود القديمة، ومنها : تحديد نوع التعاقد سواء مسبق الدفع أو فاتورة، بالإضافة إلى توقيع العميل على اقرار بمسئوليته عن صحة بياناته خلال التعاقد، علاوة على التصريح للشركة محل التعاقد باستخدام بيانات العميل لتنفيذ الطلب المقدم، يأتي ذلك لحين اقرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، صيغة العقود الجديدة، لنشاط المحمول في مصر.

WhatsApp
Telegram