اعلان

"كيما" توضح حقيقة استحواذ "القابضة الإماراتية" على 25% من أسهما

الصناعات الكيماوية
الصناعات الكيماوية
كتب : أهل مصر

نفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) بشكل قاطع وجود أي معلومات أو بيانات تشير إلى اهتمام شركة القابضة الإماراتية بشراء 25% من أسهمها.

استحواذات جديدة

تم إصدار هذا الرد على استفسارات تلقتها الشركة من البورصة المصرية بعد تداول أخبار تفيد بأن تابعة للقابضة الإماراتية تهتم بشراء حصة تبلغ 25% من أسهم كيما.

وفي تصريح للشركة، أكدت أنه لا توجد أي معلومات رسمية أو اتصالات تمت في هذا الصدد، وأنها لم تتلق أي عروض من القابضة الإماراتية أو أي جهة أخرى تشير إلى اهتمامها بشراء حصة في الشركة. وأضافت أنها تلتزم بتوفير المعلومات المهمة للمستثمرين والسوق بشكل شفاف وفقًا للأنظمة والقوانين المعمول بها.

الأسهم المقيدة في البورصة

من جانبها، قد تكون تلك الأخبار أثرت سلبًا على سعر أسهم كيما في البورصة المصرية، حيث قد يتردد المستثمرون في التعامل مع السهم في ظل الشكوك المثارة حول القابضة الإماراتية ونية شراء حصة في الشركة. قد يؤدي ذلك إلى تقلبات في أسعار السهم وتأثيرها على سوق الأسهم المصرية بشكل عام.

البورصة المصرية تتوقع قيد 5 شركات جديدة في 2022 | اندبندنت عربية

شركات قطاعات الصناعات الكيماوية

من الجدير بالذكر أن شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الكيماوية في مصر، وتعمل الشركة في إنتاج وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات الكيماوية.

التطورات المستقبلية

تعد كيما من الشركات العامة التي تخضع لإشراف ورقابة وزارة الصناعة والتجارة في مصر.

وبالرغم من نفي الشركة لهذه الأخبار، فإنه يجب متابعة التطورات المستقبلية في هذا الصدد والاهتمام بأي إعلانات رسمية تصدر عن الشركة أو القابضة الإماراتية قد تؤثر على سوق الأسهم والمستثمرين في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل