اعلان

عملات الأسواق المتقدمة.. الدولار يتراجع واليورو يرتفع

 العملات الأجنبية
العملات الأجنبية

شهدت عملات الأسواق المتقدمة تباين خلال الفترة من 2 إلى 9 يونيو 2023، حيث تراجع الدولار مدفوعًا بارتفاع العملات الأخرى، كالدولار الكندي و اليورو.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.44% مسجلا خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، مدفوعًا بارتفاع العملات الأخرى، كالدولار الكندي واليورو، خلال تعاملات منتصف الأسبوع.

اليورو

وارتفع اليورو بنسبة 0.38%، حيث قام المستثمرون بتقييم أحدث تصريحات أعضاء البنك المركزي الأوروبي، ومنها تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية.

الجنيه الإسترليني

وتمكن الجنيه الإسترليني من الارتفاع بنسبة 0.96%؜، مدعومًا بزيادة توقعات قيام بنك إنجلترا برفع سعر الفائدة خلال الفترة المتبقية من العام، خاصة مع اتجاه بنك كندا والبنك الاحتياطي الأسترالي نحو تشديد السياسة النقدية.

الين الياباني

وارتفع الين الياباني بنسبة 0.37% على خلفية التوقعات بتقليص التباعد بين السياسات النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان.

الكرونة النرويجية

ومن ناحية أخرى، تفوق أداء الكرونة النرويجية على باقي نظرائها في مجموعة العشر دول الكبار، حيث جاء معدل التضخم أعلى مما كان متوقعًا، مما زاد من احتمالية اتجاه بنك النرويج المركزي نحو المزيد من التشديد للسياسة النقدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه