اعلان

المركزي الأمريكي: لا نتوقع خفض أسعار الفائدة قريبا

رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول
رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول
كتب : أهل مصر

دافع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، اليوم الخميس 22 يونيو 2023، عن ترجيحه الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة على الرغم من التأثير المحتمل لذلك على الوظائف.

أسعار الفائدة

وفي مستهل ثاني أيام شهادته أمام الكونجرس، واجه باول تساؤلات من شيرود براون السناتور الديمقراطي، الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ، إزاء احتمال أن تؤدي جهود البنك المركزي للسيطرة على التضخم، إلى فقدان أفراد الأقليات العرقية لوظائفهم على نحو غير متناسب.

رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول

وقال براون: 'ما يصفه مجلس الاحتياطي الاتحادي بأنه تهدئة لسوق العمل القوية، يصفة العامة حيث أعيش بأنه تسريح'، ورد باول: 'الأسر العاملة تعاني على نحو أكثر مباشرة، وأسرع جراء التضخم، مضيفا أن مسؤولي المجلس في هذه المرحلة، يشعرون بأنه سيكون من الملائم رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام، وربما رفعها مرتين، بافتراض أن أداء الاقتصاد سيسير مثل المتوقع'.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول اليوم الخميس، إن السبيل لخفض أسعار الفائدة هو الثقة في أن التضخم يتراجع.

وأضاف للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في اليوم الثاني، لشهادته أمام الكونجرس: 'لا نتوقع حدوث ذلك في أي وقت قريب، الاختبار لذلك هو أن نكون على ثقة من أن التضخم يتراجع إلى هدفنا البالغ اثنين بالمئة'.

وفي حين أن متوسط آخر التوقعات لأعضاء البنك المركزي، تظهر أن معدلات التضخم قد تبدأ في الانخفاض العام المقبل، قال باول: 'سيتعين علينا انتظار وقت نكون فيه واثقين من أن التضخم سينخفض إلى 2%'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً