اعلان

رئيس شعبة الأحذية: 5% زيادة في أسعار المنتجات الجلدية خلال موسم عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أيام ويهل عيد الأضحى المبارك، الذي يعد موسمًا لبعض القطاعات التجارية، حيث يهتم المواطنون بشراء الملابس والأحذية، واحتياجاتهم من المنتجات الجلدية، وهي من القطاعات التي عانت من زيادة الركود خلال السنوات الماضية، فما هو الوضع الحالي لقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بالتزامن مع استعداد المواطنين لاستقبال عيد الأضحى، وهل هناك تغيرات في أسعار الأحذية والمنتجات الجلدية خلال موسم العيد؟.

قال شريف يحيى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة القاهرة - رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية، إن عيد الأضحى لا يعد من المواسم الرئيسية لبيع الأحذية والمنتجات الجلدية، حيث ينتعش القطاع الغذائية في موسم عيد الأضحى، إذ تهتم الأسر بالشق الغذائي، لأن تفكير الأسرة المصرية في عيد الأضحى يتجه لتوفير النفقات لشراء اللحوم.

دعم الأسر المصرية

وأشار عضو مجلس إدارة الغرفة، إلى أن غرفة القاهرة تهتم بالمواطنين، وتسخر جهودها لدعم الأسر المصرية، والمساهمة في تعزيز توجهات القيادة السياسية في توفير احتياجات المواطنين ورفع العبئ عن كاهلهم، وعليه تساهم غرفة القاهرة في إقامة الشوادر والمعارض السلعية الخاصة بالقطاع الغذائي خلال عيد الأضحى، فضلًا عن إقامة المعارض الأخرى في المواسم المختلفة لتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والسلع الأخرى بأسعار مخفضة وتنافسية.

توقعات بانتعاش قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية خلال عيد الأضحى

وبالعودة للحديث عن قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية في عيد الأضحى، توقع «يحيى» أن ينتعش قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية خلال موسم عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن هناك عدد من المواطنين الذين لم يقوموا بشراء احتياجاتهم من الأحذية والمنتجات الجلدية خلال عيد الفطر الماضي مع تداخل المواسم الأخرى وتوجيه ميزانية الأسرة لشراء مستلزمات العيد الأخرى.

وقال إنه لا يوجد شك بأنه سيكون هناك تحرك للمبيعات بسوق الأحذية والمنتجات الجلدية، فهي عادة المصريين في المواسم، وخاصة الأعياد، التي تنشط خلالها حركة مبيعات بعض القطاعات.

ارتفاع الأسعار في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية محدود

وعن التحركات السعرية في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية، أشار رئيس الشعبة إلى ارتفاع الأسعار في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية خلال الفترة السابقة، وبالمقارنة بأسعار عيد الفطر الماضي، فإن نسبة الارتفاعات ضئيلة جدًا، مقارنة بارتفاعات مستلزمات الإنتاج والأعباء الأخرى الملقاة على إعناق العاملين في القطاع.

5% ارتفاعًا في أسعار الأحذية والمنتجات الجلدية خلال موسم العيد

وتابع شريف يحيى أن نسبة الارتفاعات في أسعار الأحذية والمنتجات الجلدية تتراوح من 3% إلى 5% وفي أصناف محدودة وليست كل الأصناف.

وعلى صعيد أخر، ثمن شريف يحيى جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في دعمه للقطاعات التجارية والصناعية، وقراراته الحاسمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية، فضلًا عن المستثمر المصري، للنهوض بالصناعات الوطنية كافة.

يشار إلى اختيار شريف يحيى، عضوًا في مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة للدورة الجديدة (2023 - 2027) بالتزكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس