اعلان

سعر النفط اليوم الثلاثاء يرتفع وسط مخاوف بشأن الإمدادات

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، للجلسة الثانية على التوالي، إذ طغى أثر المخاوف من عدم الاستقرار السياسي في روسيا واحتمال انقطاع إمدادات على أثر المخاوف بشأن الطلب العالمي.

النفط

أسعار النفط اليوم

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 74.24 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى 69.47 دولار للبرميل، ويوم الاثنين، ارتفع برنت 0.5% وزاد غرب تكساس الوسيط 0.3%.

وشهد يوم السبت الماضي تفاديا لاشتباك بين موسكو ومجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، إذ انسحب مقاتلو المجموعة المسلحين بكثافة من مدينة روستوف بجنوب روسيا بموجب اتفاق أوقف تقدمهم السريع نحو العاصمة.

وأثار التحدي شكوكا حول سيطرة الرئيس فلاديمير بوتين على السلطة وبعض المخاوف بشأن احتمال تعطل إمدادات النفط الروسية.

وتراجع المعروض بالفعل في أذهان المستثمرين بسبب تعهد السعودية بخفض الإنتاج من يوليو تموز.

إجراءات الحكومة الروسية للتعامل مع سقف أسعار النفط والمنتجات النفطية

ومدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراءات الحكومة الروسية للتعامل مع سقف أسعار النفط والمنتجات النفطية الروسية الذي فرضته الدول الغربية حتى نهاية عام 2023 وجاء ذلك في مرسوم نُشر على موقع إلكتروني حكومي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة 'أرامكو' أمين الناصر، أن أساسيات سوق النفط العالمية من المتوقع أن تظل قوية حتى نهاية العام الحالي، بدعم من قوة الطلب من البلدان، خاصة الصين والهند.

روسيا

وقال الرئيس التنفيذي لشركة 'أرامكو' - خلال مؤتمر آسيا للطاقة، إنه بشكل عام، نعتقد أن أساسيات سوق النفط ستظل قوية لبقية العام، على الرغم من مخاطر الركود في العديد من بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن اقتصادات الدول لاسيما الصين والهند، تؤدي إلى نمو قوي للطلب على النفط بأكثر من مليوني برميل يوميا هذا العام'.

تحول الطاقة

وعن تحول الطاقة، قال: 'استكمال تحول الطاقة العالمي خلال ربع قرن فحسب أمر خيالي، موضحاً أن نمو الطاقة المتجددة لم يواكب النمو في استهلاك الطاقة العالمي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب