اعلان

خبير اقتصادي: السوق متعطش لأسهم الحديد في مصر

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

قال الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال إن هناك عدد من الشركات المقيدة بالبورصة المصرية والخاصة بأسهم الحديد هما الحديد والصلب المصرية و العز لصناعة الحديد وعتاقة للصلب والعز الدخيلة.

قطاع الحديد يتميز بجاذبية للمستثمرين في الشراء

وأوضح في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن ذلك القطاع يتميز بجاذبية للمستثمرين في الشراء نظرا لأنه من القطاعات التي لها معدلات نمو وربحية مرتفعة وعلي سبيل المثال وليس الحصر شركة العز حققت أرباح خلال العام الماضي مليار جنية مقابل 288 مليون جنيه.

وأكد أن الدولة المصرية في مرحلة من مراحل النمو من خلال البنية التحتية والتوسع العمراني سواء للدولة أو الأفراد وبالتالي معدلات السحب كبيرة.

وأضاف أن هناك شركات تصديرية وبالتالي معدلات التصدير للخارج مرتفعة مما يخلق فرص نمو وتوسعات أفقية وراسية بما ينعكس علي ارتفاع القيمة الدولاريه وأرباح الشركات.

-السوق متعطش لاسهم الحديد فى مصر

وأشار أن عدد الشركات في السوق من أسهم الحديد منخفض وبالتالي السوق متعطش لأسهم الحديد في السوق المصري، وذلك يخلق معدلات ربحية ،بالإضافة الى توسع شركة الجيوشي للصلب فضلا عن تنوع محافظ المستثمرين مما يعطي معدلات ربحية للأفراد المستثمرة.

وأكد خبير سوق المال أن ذلك سوف ينعكس علي إعادة هيكلة وتسعير لأسعار الأسهم في نفس القطاع بالبورصة المصرية، مما يرفع من قيم التداولات بالسوق المصري في قطاعات اقتصاديه ذات عائد مرتفع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج