اعلان

وزير البترول: الغاز سيظل الوقود الأهم في مزيج الطاقة لفترة طويلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفدا من شركة توتال انرجيز الفرنسية برئاسة جين جايلت نائب رئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج بمنطقة شمال أفريقيا والوفد المرافق، حيث تناول اللقاء خطط وبرامج الشركة في مجال البحث عن الغاز بمناطق امتيازها بالبحر المتوسط.

وأكد المهندس طارق الملا أن العمل في استثمار موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط يشهد تطورا كبيرا، في إطار منظومة التعاون والتكامل التي خلقها منتدى غاز شرق المتوسط، والتي ساهمت في توحيد جهود دول المنطقة ودمج جهود الحكومات والشركات العالمية العاملة في المنطقة سويا بما يسهم في دعم خطط ضخ الاستثمارات في تنمية موارد الغاز.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يستقبل وفد شركة أباتشى  العالمية

البنية التحتية للغاز المسال

وأضاف الملا أن مصر تعتبر منصة تنطلق منها الشركات العالمية للتوسع في أعمالها في منطقة شرق المتوسط في ظل توافر البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال.

وناقش الوزير خلال اللقاء مع مسئولي الشركة الفرنسية الإسراع بعمليات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط سعيا للوصول للنتائج المرجوة وتحقيق اكتشافات جديدة، خاصة وأن هناك عوامل مشجعة كتوافر البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال في مصر التي يمكن ربطها بالاكتشافات الجديدة والخبرات المتميزة في هذا المجال.

الغاز أنظف أنواع الوقود الأحفوري

وأكد الملا أن الغاز سيظل الوقود الأهم في مزيج الطاقة لفترة طويلة باعتباره أنظف أنواع الوقود الأحفوري وتأمينا لمصادر الطاقة، مع التأكيد على أهمية زيادة استخدام الطاقة المتجددة والخضراء بالتوازي مع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي.

ومن جانبه أكد نائب رئيس شركة توتال انرجيز أنها مهتمة بزيادة إنتاج الغاز الطبيعي باعتباره الوقود الأمثل وأنها تخطط للإسراع في عمليات الحفر والتنمية لآبار الغاز بمناطق امتيازها في مصر، وان منطقة البحر المتوسط تحمل آمال وتوقعات إيجابية لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال الغاز الطبيعي.

WhatsApp
Telegram