اعلان

الدولار يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2022 بـ100 نقطة

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : أهل مصر

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا قويا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث ارتد مؤشر الدولار من أدنى مستوياته منذ فبراير من العام الماضي، ليعاود مرة أخرى التداول أعلى مستوى 100 نقطة مع الهيمنة القوية لثيران السوق ترقبا لصدور قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنفس هذا اليوم من الأسبوع المقبل.

و ارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى - بنسبة 0.46% ليصل إلى 100.388 نقطة.

سر ارتفاع الدولار

وارتفع الدولار الأمريكي اليوم بدعم من عدة عوامل وتحول أنظار المستثمرين نحو الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالأسبوع القادم، فضلا عن الدعم الذي تلقاه الدولار على خلفية خسائر بعض العملات الرئيسية الأخرى.

وأظهرت البيانات الصادرة في الولايات المتحدة أمس نمو مبيعات التجزئة بأقل من توقعات الأسواق خلال شهر يونيو الماضي، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.2% بالمقارنة مع شهر مايو السابق.

بيانات شهر مايو

هذا كما تمت مراجعة بيانات شهر مايو على نحو مرتفع، لتشير إلى ارتفاع مبيعات التجزئة خلال تلك الفترة بنسبة 0.5% بدلا من 0.3% التي وردت بالبيان الأولي، وهو ما يعكس أداء أقوى للنشاط الاقتصادي داخل الولايات المتحدة.

وأدى هذا إلى تعزيز توقعات الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يقوم على الأغلب برفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس بعد نهاية اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء للسيطرة بشكل اكبر على حجم النشاط الذي قد ينعكس بمعدلات التضخم.

واستطاع الدولار الاستفادة من تلك البيانات بعد تقييم السوق لتأثيرها المحتمل على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ليرتد بقوة ويعاود تجاوز مستوى 100 نقطة مرة أخرى، بعدما وصل أمس لأدني مستوياته منذ فبراير من العام الماضي بفعل بيانات تضخم أسعار المستهلكين والمنتجين الأضعف من المتوقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة