اعلان

الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي يتوقع ارتفاع أسعار النفط في هذا الموعد

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

توقع جوزيف ماكمونيجل الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، ارتفاع أسعار النفط في النصف الثاني من العام الجاري، إذ يكافح المعروض لتلبية الطلب.

وقال ماكمونيجل إن الطلب على الخام ارتد نحو مستويات ما قبل الجائحة سريعاً، لكن المعروض يواجه وقتاً عصيباً للحاق به.اسعار النفطاسعار النفط

ارتفاع اسعار النفط

وبحسب ماكمونيجل، فإن العامل الوحيد الذي يسهم في اعتدال الأسعار حالياً هو الخوف من الركود الوشيك.

وأضاف: 'سنواجه مشاكل خطيرة على مدار النصف الثاني من العام، إذ يواصل المعروض ارتفاعه، ونتيجة لذلك ستجد الأسعار تستجيب لذلك.

وأرجع الأمين العام لمنتدى الطاقة الدفعة في أسعار النفط إلى زيادة الطلب من جانب الصين (أكبر مستورد للخام في العالم) وكذلك الهند.

وتابع: ستشكل الهند والصين مجتعمتين مليوني برميل يومياً من زيادو الطلب في النصف الثاني من هذا العام'.

وعن إمكانية ارتفاع الأسعار مجدداً إلى 100 دولار للبرميل، أوضح ماكمونيجل أن الأسعار بالفعل عند 80 دولارا للبرميل، ومن الممكن ارتفاعها من تلك المستويات.

وواصل: 'سنشهد المزيد من الانخفاضات الحادة في المخزون، وهو ما سيكون إشارة للسوق بأن الطلب يرتفع قطعاً، لذلك سنشهد الأسعار تستجيب لذلك'.

ومع ذلك يرى ماكمونيجل أن 'منظمة أوبك+'، ستتخذ إجراءات وتزيد المعروض إذا استسلم العالم في النهاية لاختلالات كبيرة بين المعروض والطلب.

وأضاف: 'إنهم يتصرفون بحرص شديد تجاه الطلب، فهم يرغبون في الاطلاع على دليل بأن الطلب يرتفع، وسيستجيبون تجاه التغييرات داخل السوق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً