اعلان

رئيس «رجال الأعمال الأفارقة» يُقدم حلول لإنهاء أزمة سد النهضة

يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
كتب : مي طارق

كشف الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة، ومستشار الاستثمار الدولي، عن أبرز الحلول المقترحة من الجمعية لإنهاء أزمة سد النهضة مع مصر، أهمها تكمن في تعزيز التعاون المشترك بين مصر وأثيوبيا، من خلال إقامة منشآت وتجمعات صناعية في أثيوبيا باستثمارات مصرية، مع الترحيب بالاستثمارات الأثيوبية في مصر، بالإضافة إلى دعم خطوط الطيران الأثيوبية مع مصر. يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة

أزمة سد النهضة

وأضاف الشرقاوي في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أنه لا صوت يعلو في الاقتصاد غير صوت السلم والمصالح المشتركة، فحاليا تحتاج أفريقيا إلى تغيير الأيدلوجية المصرية في التعامل من أجل مصالح المشتركة، وهذا هو ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقامة منشآت وتجمعات صناعية في إثيوبيا

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة، أن الدولة المصرية تستطيع السيطرة على مقدراتها وثرواتها، وليس هناك أي تخوف على الإطلاق، نظرا لتولي القيادة المصرية لهذا الملف سياسيًا ودبلوماسياً.

دور رجال الأعمال الأفارقة في إنهاء أزمة سد النهضة

وأشار الشرقاوي، أن جمعية رجال الأعمال الأفارقة تساهم بشكل غير مباشر في التعرف على رجال الأعمال الافارقة والجمعيات النظيرة، والعمل على تحسين أي صورة بها أي رواسب بين الجانبين، والرئيس السيسي أرسى مبادئ جديدة في فلسفة تعزيز التعاون المشترك، خاصة أننا قادرون على الشراكة وتهيئة بيئة ومناخ عمل وتنمية مستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل