اعلان

البورصة تربح 5 مليار جنيه في مستهل التعاملات بدعم مشتريات العرب والأجانب

البورصة المصرية
البورصة المصرية

صعدت مؤشرات البورصة المصرية، بنحو جماعي في مستهل تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب والأجانب ليربح راس المال السوقي 5 مليار جنيه .

بورصة بورصة وارتفع مؤشر 'إيجي إكس 30' بنسبة 0.21% ليصل إلى مستوى 17733 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 30 محدد الأوزان' بنسبة 0.17% ليصل إلى مستوى 21528 نقطة، وقفز مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 7430 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة 'إيجي إكس 70 متساوي الأوزان' بنسبة 0.26% ليصل إلى مستوى 3575 نقطة، وزاد مؤشر 'إيجي إكس 100 متساوي الأوزان'، بنسبة 0.21% ليصل إلى مستوى 5285 نقطة.

وفي السياق ذاته تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الأحد، إذ باع مجلس إدارة شركتي بالم هيلز للتعمير، وجراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية، عدد 300 ألف سهم، 5 آلاف سهم، على التوالي، كما باعت إدارة البنك التجاري الدولي عدد 50 ألف سهم، وباعت مجموعة مرتبطة بشركتي سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، والحديد والصلب المصرية عدد 650 ألف سهم، 100 ألف سهم، على التوالي.

فيما اشترى مجلس إدارة شركات دلتا للإنشاء والتعمير، ومطاحن مصر الوسطى، والمهندس للتأمين عدد 15 ألف سهم، 19 سهم، 16.9 ألف سهم، على التوالي، كما اشترى مساهم رئيسي بشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي 252.5 ألف سهم.

وأعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية، في السير في إجراءات الفحص النافي للجهالة لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر، وذلك بعد توقيع الشركة مذكرة تفاهم بهدف الاستحواذ على الشركة المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل المتناهي الصغر.

في سياق منفصل قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إن إدارة الشركة ستبدأ مشروع الدراسة المبدئية للحصول على قواعد ترخيص البنوك الرقمية، وأن الشركة لم تتخذ أي قرار بعد في اختيار الشريك المناسب، وكذلك مصادر التمويل، وأن هذا المشروع قيد الدراسة المبدئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب