اعلان

«مواد البناء»: ارتفاع درجات الحرارة أثر على سوق الحديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال ناصر شنب، عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن السوق تأثرت بموجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة، التي أدت إلى تراجع حركة البيع بالمصانع، بعد أن اضطرت المصانع لإبطاء عجلة الإنتاج، بشكل أثر على مواعيد تسليم الكميات المتفق عليها.

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

انخفاض تدريجي بأسعار الحديد

وأضاف 'شنب' أن سوق الحديد لم تتحرك الأسعار فيها منذ عيد الأضحى الماضي، متوقعاً أن تبدأ السوق في التحرك مع تحسن الأحوال الجوية، كما لفت إلى أن الأسعار في انخفاض تدريجي.

وأوضح أن جميع أصناف الحديد متوافرة في السوق، ولا يوجد نقص فيها، إلا أن التأثير الذي سببته موجة الحر، طال مدة التسليم، مشيراً إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة، تتأثر حركة الإنشاءات، خاصة في المدن الجديدة.

وطالب 'شنب'، بإلغاء رسم الحماية، وقيمته 25 %، الذي أقرته وزارة التجارة والصناعة، وفتح الاستيراد لتتحقق المنافسة عبر أنواع وشركات جديدة، وبالتالي يجبر المنتجون المحليون على خفض أسعارهم.

أسعار الحديد اليوم

وكان انخفض سعر طن حديد عز اليوم بنحو 72 جنيهًا، ليسجل حديد عز 36561 جنيهًا، فيما ارتفع سعر طن الحديد الاستثماري بنحو 17 جنيهًا، ليسجل سعر الحديد الاستثماري 35310 جنيهات، وفي الوقت ذاته انخفض سعر طن الأسمنت الرمادي بنحو 14 جنيها، ليسجل الأسمنت الرمادي 1917 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل