اعلان

ثبات أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 18 أغسطس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب في مصر مع بداية جلسة يوم الجمعة وذلك بعد أن شهدت ارتفاعا خلال تداولات الأمس، حيث تشهد الأسواق خلال الفترة الحالية عودة الطلب على الذهب إلى الارتفاع في ظل المخاوف والتوقعات باقتراب تعويم جديد للعملة المصرية مقابل الدولار.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

أسعار الذهب اليوم الجمعة

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 2275 جنيها للجرام دون تغير عن سعر اغلاق جلسة الأمس، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 18200 جنيه.

يوم أمس الخميس ارتفعت أسعار الذهب عند الاغلاق بمقدار 15 جنيها، وخلال الجلسة سجلت أعلى مستوى عند 2315 جنيها للجرام بزيادة مقدارها 55 جنيها عن سعر الافتتاح عند 2260 جنيها للجرام.

ارتفعت أسعار الذهب أمس بعد هبوط خلال الثلاث جلسات السابقة يدل على أن الذهب كان في حالة تجميع زخم واستعداد للارتفاع وذلك بعد انتهاء الحركة العنيفة التي شاهدناها يومي الجمعة والسبت الماضيين.

قد تدل التحركات الحالية بين صعود وهبوط على تراجع في أحجام السيولة النقدية المتوفرة لدى المشاركين في الأسواق، ولكن المخاوف من الأزمات الحالية في الاقتصاد المصري، والتوقعات المتزايدة بإمكانية حدوث خفض جديد في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أو تعويمه بشكل كامل يدفع المواطنين إلى شراء الذهب بكل ما هو متاح لديهم حالياً بهدف حماية مدخراتهم من خطر تراجع القيمة الشرائية للعملة.

الاقتصاد المصري لا يزال يعاني من شح العملات الأجنبية الأمر الذي يزيد من الضغط على معدلات التضخم بسبب تراجع قيمة الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة إلى تراجع المعروض من العديد من السلع بسبب صعوبة تدبير العملة اللازمة لتحقيق عملية الاستيراد الأمر الذي يدفع أسعار هذه السلع إلى الارتفاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض