اعلان

رئيس رجال الأعمال الأفارقة: الصناعة المصرية هي المفتاح لبناء اقتصاد واستقرار مستدام

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة يسري الشرقاوي، اجتماع لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بحضور رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب النائب معتز محمد محمود، وأعضاء اللجنة من النواب الموقرين ورجال الصناعة وبحضور رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المهندس محمد فولي، ونائب رئيس اللجنة الدكتور إيريني ميشيل صادق.

وكالعادة وفي إطار التقليد الهام الذي تتبعه الجمعية بضرورة العمل الفاعل علي الأرض وتحقيق الأهداف المركبة في مجتمع الأعمال جرى عقد الاجتماع بمقر شركة 'ثري برازر' للإضاءة وهو واحد من قلاع الصناعة بمدينة العاشر من رمضان.

مشكلات الصناعة المصرية والمصنعين

وتم خلال الاجتماع استعراض أهم مشكلات الصناعة المصرية والمصنعين، وكذا بحث آليات وطرق ومنهجيات تصدير المنتجات المصرية المصنعه للجانب الأفريقي، وكذلك إمكانية مشاركة المجتمع المدني على أسس فاعلة وحقيقية في حوار مجتمعي جاد مع النواب لتأسيس سياسات جادة ينبثق منها حلول فاعلة ناجزة وقوانين وقرارات قريبة من الواقع التطبيقي.

وأسفر الاجتماع عن عديد من التوصيات سيتم إرسال بها ورقة عمل للجنة الصناعة بالمجلس، وتم الاتفاق على آليات للعمل والمتابعة الدورية بين الجانبان، وكذا التجهيز لحدث هام في القريب العاجل سيعلن عنه لخدمة ودعم وترويج الصناعات المصرية ذات القيمة المضافة.

ومن جانبه صرح الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، بأن لقاءنا اليوم مع لجنة الصناعة بمجلس النواب إيمانًا منا بأن الصناعة والزراعة، هما طريق واحد لاقتصاد واستقرار مستدام، وجاء اللقاء ضمن محاور عديدة أهمها استكمالًا لدورنا في أن نكون ظهير مع السادة النواب لكي نساهم بجدية في تحقيق نتائج جادة وفاعلة وهذه اللجنة الثانية بعد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمجلس التي نحرص على لقاءها في شهرين في خطة تهدف الصالح العام لمجتمع المال والأعمال المصري في مواجهة التحديات.

واستعرض الشرقاوي العديد من التقاط والأفكار والحلول الغير تقليدية للعديد من المشكلات الجارية التي تواجه الصناعة والمصنعين ومن ثم تؤثر على التصدير والتجارة الدولية وتؤثر في مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات ومؤشرات الاقتصاد الكلي والجزئي.

رجال الأعمال الأفارقة

ومن جانبه، أكد معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، حرصه الشديد على العمل مع مجتمع المال والأعمال، أن حضور هذا العدد من السادة النواب من أعضاء لجنة الصناعة بالمجلس ما هو إلا تأكيد لإيمانهم بالصناعة وضرورة العمل على حل مشاكل المصنعين مجملًا في حديثه ضرورة أن ننتهي من قانون الصناعة الموحد، ويكون هناك نائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية لإيجاد الحلول المتكاملة مع ضرورة أن نأخذ في الاعتبار جميعًا بأن التحديات التي تواجهها الحكومة تحديات جسام ومتعددة وعلينا تفهم ذلك وتقديم حلول ومقترحات قابلة للتنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»