اعلان

عضو بجمعية رجال الاعمال: انضمام مصر لبريكس يحقق منافع متبادلة مع الدول الأعضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

أكد محمد عادل حسني، عضو جمعية رجال الأعمال أن انضمام مصر إلى عضوية مجموعة بريكس، سيكون له آثار اقتصادية كبيرة، ويحقق منافع متبادلة بين البلدين.

وقال: 'مبروك الانضمام رسيما لتجمع دول البريكس'، مشيدا بما تم الإعلان عنه في قمة المجموعة بجنوب إفريقيا، بالاتفاق على دعم المبادلات التجارية بالعملات الوطنية بين دول البريكس.

جمعية رجال الأعمال

وأشار حسني، إلى أن انضمام مصر رسميا لتجمع دول البريكس خطوة مهمة يجب الإعداد لها، والتفاعل الجاد والمدروس لتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية مهمة خاصة أن الدول الأعضاء تمتلك قدرات اقتصادية كبيرة بما يعود على مصر بالعديد من المزايا، ويأتي في مقدمتها تنشيط الصادرات المصرية بما يخفف الضغط على النقد الأجنبي، وتعزيز حركة التبادل التجاري، مع دول المجموعة والانفتاح على الاستثمارات المشتركة يحقق رواجًا استثماريًا في مصر، فضلًا عن الحصول على منتجات ومواد خام بأسعار منخفضة.

انضمام مصر للبريكس

وقال محمد عادل حسني أن انضمام الدول العربية، وعلي رأسها مصر يمثل نقلة مهمة في موازين التجارة والاقتصاد، وتعتبر محطة مهمة في تحول موازين القوى الاقتصادية العالمية خاصة، امتلاك دول المجموعة للنفط والقمح والمعادن واسعة الاستخدام، مثل: الحديد أو المعادن النادرة المستخدمة في الصناعات التكنولوجية.

وأكد أن تجمع دول بريكس يحقق مزايا أيضا من وجود مصر في عضويته، حيث تمثل مصر بوابة لإفريقيا استغلالًا لموقع مصر الجغرافي والمقومات التي تمتلكها بالإضافة الي توفر سلاسل الامداد بين مصر ومعظم دول القارة السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً