اعلان

القابضة للمياه و«مصر للتميز الحكومي» توقعان مذكرة تفاهم لتطبيق جائزة التميز الداخلي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

وقع المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والسفير هشام بدر المشرف العام لجائزة مصر للتميز الحكومي، مذكرة تفاهم بين الجانبين، في إطار جهود الدولة لنشر ثقافة التميز وإحداث نقلة نوعية في تطوير الأداء المؤسسي وترسيخ مبادئ وقيم التميز في قطاعات الدولة؛ بهدف تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع خطة التنمية المستدامة 'رؤية مصر 2030'، وتطبيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطبيق منهجية جائزة مصر للتميز الحكومي بجميع القطاعات والهيئات المعنية بالدولة لضمان تكوين وتأسيس جهاز إداري كفء وفعال وتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

جائزة مصر للتميز الحكومي

واستهل المهندس ممدوح رسلان، كلمته، بنقل تحيات السيد الأستاذ الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإهتمامه بكل المبادرات التي تساهم فى تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، موضحا أن الشراكة بين الشركة القابضة ووزارة التخطيط ممثلة فى إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي، أثمرت عن إطلاق جائزة التميز الداخلي للشركة القابضة، كأولى المبادرات لتطبيق مفهوم التميز فى القطاعات الحكومية الخدمية، تحقيقا لرؤية الدولة المصرية 2030 وإستكمالا لما تحققه الدولة من نهضة وتنمية فى ملف المرافق وتطوير البنية التحتية.

وأكد، أن جائزة التميز الداخلي هى فرصة حقيقية لتطوير المورد البشرى، وتحسين الأداء على مستوى الفرد والشركة، وبناء كوادر متميزة وفقا لتقييم فعلى ومعايير محددة، وقياس تأثير وفاعلية التميز فى تقديم الخدمات ومردوده على رضا المواطنين، كما تعزز من قدرة الشركة القابضة وشركاتها التابعة على المنافسة في الجوائز اﻹقليمية والدولية، مشيرا أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقا مع إدارة جائزة مصر للتميز الحكومى، للتوسع فى تطبيق الجائزة فى مجالات أخرى بالشركة القابضة، والعمل على تبادل الزيارات مع الجهات الأخرى التى طبقت نظم الجوائز الداخلية لتبادل الخبرات والوصول إلى أفضل الممارسات لتطبيقها فى جائزة تميز الشركة القابضة.

وذكر أن مذكرة التفاهم بين الشركة القابضة وجائزة مصر للتميز الحكومى، يأتى بناء على التقاء رؤية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وأهدافها الاستراتيجية فى تقديم خدمة متميزة للعملاء، إعداد القادة والكوادر المتخصصة، والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي مع أهداف جائزة مصر للتميز الحكومى، بهدف التطوير والتحسين والتميّز الإداري وإحداث حراك في مجال الإدارة، وخلق فكراً قيادياً إيجابياً لتبنّي التميّز المؤسسي.

تعميق ثقافة التميز بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والصحي والجهات التابعة

وأشار السفير هشام بدر أن إطلاق الجوائز الداخلية من شأنه العمل على تعميق ثقافة التميز بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والصحي والجهات التابعة، والتي تنعكس بدورها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، معرباً عن تقديره بالمجهودات المبذولة ودعم القيادات لتدشين نظام جوائز التميز الداخلي والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها كأول قطاع حكومي خدمي.

وأضاف، أنه من هذا المنطلق ارتأت الشركة القابضة الاستعانة بخبرات فريق إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي في تأهيل ونقل الخبرات والمعرفة في مجال التميز إلي فريق عمل إدارة جائزة التميز بالشركة القابضة، والذي بدوره وبالتعاون مع فريق إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي، سوف يتولون تنفيذ تلك المنظومة بنفس المنهجية وأطر العمل المعمول بها في جائزة مصر للتميز الحكومي، لتحسين حياة المواطنين بالإستعانة بفريق جائزة مصر لتأهيل ونشر ومنهجية التميز الحكومى بنظام النجوم العالمى فى مجالى الخط الساخن وخدمة العملاء.

ومن جانبه، أكد الدكتور صلاح بيومى، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن منظومة التطوير والإرتقاء بمعدلات اﻷداء أحد اﻷهداف التي تتبناها الشركة القابضة من خلال نظم التقييم السنوية، والإدارة بالأهداف، لتتبلور هذا العام بالشراكة مع جائزة التميز الحكومي بوزارة التخطيط، لإطلاق جائزة التميز الداخلي في مجالي خدمة العملاء والخط الساخن.

وأكد الدكتور صلاح بيومى، حرص القيادة السياسية لنشر ثقافة التميز والإلتزام بمعايير الجودة، لافتا إلى الدور الريادى لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي 'جائزة مصر للتميز الحكومي' تحفيز روح التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة.

جاء ذلك بحضور د. محمد السيد محمدي مدير التقييم والجودة جائزة مصر للتميز الحكومي، د. جراح محمود الزعبي مستشار وخبير تطوير الأداء والتميز المؤسسي هيئة كهرباء ومياه دبي، د. وائل يحي زكريا مستشار التميز المؤسسي والتحول الرقمي، أ.سهي سعيد المدير التنفيذي - جائزة مصر للتميز الحكومي.

WhatsApp
Telegram