اعلان

«التطوير العقاري»: مدينة 6 أكتوبر تعد مدينة سياحية

سوق العقارات
سوق العقارات
كتب : أهل مصر

قالت عبير صلاح الدين عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، أن مدينة 6 أكتوبر تعد مدينة سياحية، قائلة إنها تسكن في مدينة أكتوبر منذ 1987 عام، ولم يكن متوقع أبدا التحدث عن الشقق الفندقية في تلك المدينة.

وأضافت، أن الجامعات حولت مدينة 6 أكتوبر إلى مدينة سياحية، كما كان للمولات التجارية الفضل في تطويرها كمنطقة سياحية عقب تزايد نسبة السياح العرب بها، وتواجد الغرفة الفندقية التابعة لجامعة 6 أكتوبر، وتحول الشقق السكنية لشقق فندقية خاصة بإسكان الطلبة وذويهم بدون ضوابط ، حتى تم تقنين الأمر عندما تم طرح اراضي بها للإسكان الفندقي.

المولات التجارية

وأشارت خلال المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، إلى نجاح تجربة تحويل الدور الأخير من المولات التجارية بمدينة أكتوبر إلى وحدات فندقية، كما تم المساهمة في الدولة لإنشاء مدرستين 'عمار' للتكنولوجيا التطبيقية بها جزء فندقي وجزء فني خاص بالتطوير العقاري، مؤكدة على وجوب توافر مدارس تخرج طلاب يتقنون فن التطوير العقاري، وأوصت عبير صلاح الدين في نهاية كلمتها، بإنشاء هيئة للترويج للأماكن السياحية في مصر.

المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"

انطلقت النسخة السابعة من سلسلة المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، اليوم الأربعاء، تحت عنوان 'سوق عقاري أكثر تنوعًا'، لمناقشة تطورات السوق العقاري، والتي تنظمها شركة 'ميديا أفنيو' المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون.

وناقشت المائدة المستديرة التحديات التي تواجه شركات الاستثمار العقاري سواء ارتفاع تكلفة الإنشاءات وزيادة أسعار البيع وخطط التسويق الجديدة في ظل الأزمات الحالية، بالإضافة إلى دور قطاع الشقق الفندقية في توفير سوق جديد للمطورين وأهمية توفير مبادرات لدعم سعر الفائدة.

تتناول الجلسة الأولى قطاع التطوير العقاري، والثانية عن قطاع الشقق الفندقية، والثالثة عن نشاط المطور الصناعي، لمناقشة الفرص المتجددة في الاستثمار العقاري، والقطاع الصناعي، وأيضًا القطاع السياحي والفندقي والذي يتصدر توسعات الشركات مع زيادة الطلب على الشقق الفندقية وتخطط الدولة لزيادة أعداد السياح إلى 30 مليون سائح سنويًا، وهو ما يوفر فرص كبيرة للاستثمار العقاري ونمو السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض