اعلان

«شعبة الدواجن»: الطاقة الإنتاجية تسجل نحو 65% وقابلة لزيادة خلال الفترة القادمة

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

يعاني قطاع الثروة الداجنة من الاضطرابات في الأسعار، نتيجة للصعود والانخفاض بالأسعار في أسبوع واحد ، فبعد أن انخفضت أسعار الدواجن لتسجل 54 و 55 جنيها، عادت الأسعار للأرتفاع مرة أخرى لتسجل 60 جنيها، حيث برر عدد من المربين سبب الارتفاع هو نقص المعروض في الأسواق، يتسائل البعض هل تستمر أسعار الدواجن في الانخفاض أم سترتفع مرة أخرى.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن أسعار الأعلاف التي انخفضت بمعدل كبير الفترة الحالية، ليساهم هذا في استقرار السوق، وزيادة معدلات الإنتاج مرة أخرى الفترة المقبلة.

أسعار الدواجن

وأشار إلى أن أسعار الدواجن الفترة الحالية قد تتراوح ما بين 57 و 65 جنيها في الأسواق، مؤكداً على أن أسعار الدواجن الفترة الحالية عادلة جدا بالنسبة للمربين في ظل حجم التكلفة الفترة الحالية، والتي قد يتكبدها المربي في الدواجن.

وفي ظل انتهاء عدة دورات إنتاجية جديدة الفترة الحالية، وانخفاض أسعار الأعلاف الفترة الراهنة، توقع أن تنخفض أسعار الدواجن بقيمة أكبر من قيمتها الفترة الحالية، باعتبار أن أسعار الدواجن تتوقف على 70% من تكاليف الإنتاج، وفقاً لما صرح به السيد.

الطاقة الإنتاجية

وأوضح أن السوق الفترة الحالية يعمل بطاقة إنتاجية قد تسجل 65%، وذلك بعد عودة مجموعة من المربين الذين خرجوا من السوق الفترة الماضية، في ظل التخبطات التي تواجه قطاع الدواجن، سواء كانت من ارتفاع أسعار الأعلاف أو ارتفاع أسعار الكتاكيت، بمعدل 40%، ولكن مع بدء تحسن عملية الإقبال على الشراء بدأ المربون يعودون مرة أخرى إلى القطاع، وقد عاد منهم 5%، وفي حالة استمرار هذا الانخفاض الفترة القادمة، يشجع عدد كبير آخر من المربين على العودة إلى القطاع، وعمليات التربية، وبالتالي سيتم زيادة أعداد الإنتاج من الدواجن مرة أخرى، ليعود الاستقرار للقطاع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج