اعلان

خبير مالي يوضح أسباب اطلاق مؤشر مرجعي للتسعير

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

قال دكتور محمد عبدالهادي، خبير سوق المال، أن أهم المشاكل التي تواجه الشركات سواء قائمة وذات حجم كبير أو صغيرة الحجم هي التمويلات.

اطلاق مؤشر مرجعي للتسعير المسئول لتمويل المشروعات

وأعلنت هيئة الرقابة المالية عن اطلاق مؤشر مرجعي للتسعير المسئول لتمويل المشروعات.

وأوضح «عبدالهادي» فى تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن هيئة الرقابة المالية تضع دراسات لإيجاد فرص تمويلية للشركات ذات الحجم الصغير والمتوسط.

وأشار «عبدالهادي» إلى أن أكبر المشاكل التي تواجه الشركات في السوق هي مصادر التمويل من مصادر مؤثقة من قبل جهات حكومية مرخصة.

وأضاف «عبدالهادي» ان الهيئة تضع في اعتبارها دراسة المخاطر المستقبلية سواء مخاطر الصناعة أو مخاطر السوق أو اقتصاديا المخاطر المنتظمة والغير منتظمة.

شروط التمويل

وتابع «عبدالهادي» أن الهيئة ممثلة عن الدولة تعمل على إيجاد مؤشر مرجعي التسعير تلجا اليه شركات التمويل يكون وفقا لضوابط معروفة ومحددة، وبالتالي لا يختلف علية كافة الشركات الا في مصاريف واتعاب الشركات التي تقوم بالتمويل.

وأشار «عبدالهادي» إلى أن الشركات تختار وفقا لما ترغب في اختياره، ولذلك تخضع لمبدئ الشفافية والعدالة والتحديد والاختيار الذي يناسب جميع الجهات الممولة.

الشركات الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد الناشئ

وأشار «عبدالهادي» إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي عصب الاقتصاد الناشئ وبالتالي عجلة الإنتاج تبنى علي إجمالي عدد الشركات ومدى قدرتها علي الاستمرارية، حيث أن ذلك يصب في الاقتصاد العام ويرفع معدلات النمو الاقتصادي والتنمية ويساهم في معدلات الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد خبير سوق المال، أن الدولة تهدف من ذلك المؤشر والشفافية في توضيح التمويل لتلك الشركات أن تكون واضحة وفقا لمعايير ومبادئ واضحة تتناسب مع متطلبات الشركات بعيدا عن عدم الوضوح والاستغلال والتنافس الغير بناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً