اعلان

الحرف اليدوية: تنظيم جهاز تنمية المشروعات لـ معرض تراثنا يدعم القطاع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حمادة العادلي رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن النسخة الخامسة من معرض تراثنا للحرف اليدوية والذي يأتي تحت رعاية الرئيس السيسي، فرصة رائعة لعرض وتسويق الحرف اليدوية المصرية والمنتجات التراثية لأعضاء الغرفة، مشيرا إلى أن تنظيم جهاز تنمية المشروعات لـ مغرض تراثنا يدعم القطاعات الحرفية.

وأشار إلى تفقد الرئيس السيسي أجنحة المعرض المختلفة، وكانت من بينها أجنحة ست دول عربية، وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية الجزائر وتونس.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

تنظيم جهاز تنمية المشروعات لـ معرض تراثنا يدعم قطاع الحرف اليدوية

وكشف العادلي، عن مشاركة بارزة لأعضاء الغرفة في مختلف قطاعات الحرف اليدوية، علي رأسها النسيج والكليم والخزف والسجاد والنحاس، مشيرا علي أن معرض تراثنا يشارك فيه أكثر من 60 حرفة يدوية مصنوعة بمهارة عالية بأيدي مبدعين من جميع أنحاء مصر ممثلين للغرفة، مضيفا 'يقدم المعرض تجربة فريدة من نوعها حيث يتم عرض قطع فنية مصنوعة بمهارة من 27 محافظة.

وأكد العادلي، علي الدور الكبير الذي يلعبه جهاز تنمية المشروعات الصغير والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث حظي بتردد عدد كبير من الجمهور، وذلك وفق تنسيق وتنظيم من قبل الجهاز، مشيرا بأن التنظيم الجيد عاملا هاما لنجاح المعرض وتحقيق أهدافه، مضيفا علي أن المعرض يهدف بشكل رئيسي إلى دعم قنوات التسويق المباشرة للحرفيين وتشجيعهم على تسويق منتجاتهم. ومن خلال توفير هذه الفرصة للحرفيين، يتم تعزيز الاقتصاد المحلي وتشجيع الابتكار والإبداع في صناعة الحرف اليدوية في مصر.

يذكر، أن معرض' تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية 'فعالية مهمة للغاية تعزز التراث المصري وتساهم في ترويج الحرف اليدوية المصرية في الساحة العالمية. يعكس هذا المعرض التنوع والثقافة الغنية لمصر ويعزز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث وتطويره. نأمل أن تستمر هذه الفعالية في المستقبل وأن تحقق نجاحا أكبر في تعزيز الحرف اليدوية المصرية وتعريف العالم بتراثها الثقافي العريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)