اعلان

سر المكاسب القياسية لمؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم

البورصة
البورصة
كتب : أهل مصر

سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب تاريخية اليوم الإثنين على صعيد مؤشراتها الرئيسية التي بلغت أعلى مستويات في تاريخها، وأيضا رأسمالها السوقي الذي سجل مستوى قياسي لم يبلغه من قبل، وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية.

رأس المال السوقي للبورصة المصرية سجل أعلى مكاسب يومية منذ سنوات عديدة بلغت 61 مليار جنيه بما يعادل 2 مليار دولار تقريبا، مسجلا تريليون و445 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له في تاريخه، ويعادل ضعف مستواه قبل عام تقريبا.

قفزات السوق ومكاسبها القياسية امتدت إلى المؤشرات الرئيسية والثانوية، حيث قفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/ بنسبة 48ر3 في المائة ليصل الى مستوى 35ر21032 نقطة لأول مرة في تاريخه يصل فيها إلى هذا المستوى،كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنسبة 5ر1 في المائة ليصل الى مستوى 99ر3807 نقطة.

ويمثل أبرز أسباب هذه المكاسب القياسية هو الإعلان عن التوافق مع صندوق النقد الدولي بشأن المراجعات للإقتصاد المصري والتي سيعلن مواعيدها خلال الأيام المقبلة، خلق إيحاء لدى المستثمرين بأن قرار خفض العملة المحلية أو التعويم قد إقترب وهو ما حفز المستثمرين على القيام بإعادة تقييم لأسعار الأسهم.

كما أن مكاسب البورصة المصرية القياسية والجماعية لجلستين متتاليتين، قادتها إلى مستويات تاريخية يرجح بعض التحليلات لسيناريو خفض الجنيه على المدى القصير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون