اعلان

منصة أكس تفرض رسوم اشتراك سنوية قدرها دولار واحد للحسابات الجديدة

إيلون ماسك
إيلون ماسك
كتب : أهل مصر

أعلنت منصة أكس X، تويتر سابقا، في أختبار فرض رسوم اشتراك سنوية قدرها دولار واحد للحسابات الجديدة على منصة التواصل الاجتماعي فى كلا من نيوزلندا والفلبين.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على مستخدمي الويب الجدد في نيوزيلندا والفلبين التحقق من حساباتهم برقم هاتف، حسبما يقول المنشور.

وبحسب حساب الشبكة على منصةX ، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2023، فإن الرسوم ستمكن أصحابها من النشر والتفاعل مع مستخدمين آخرين، مبررة هذه الخطوة بأنها تقلل البريد العشوائي وتقضي على الحسابات الروبوتية الآلية، مع التصدي للتلاعب بخدمتها.

أضاف ، أن الاختبار الذي أطلقت عليه اسم "Not a Bot" أو ما يعني "ليس روبوتاً" طُرح بالفعل في نيوزيلندا والفلبين. ولن يتمكن المستخدمون الجدد الذين لا يدفعون الرسوم من اتخاذ إجراءات معينة على الموقع دون اشتراك، بما في ذلك كتابة المنشورات أو الإعجاب أو الرد أو وضع إشارة مرجعية.

ويأتي هذا البرنامج الجديد بالإضافة إلى الاشتراك الرئيسي لـ X بقيمة 8 دولارات شهرياً. كان " ماسك " واضحاً منذ بداية استحواذه على تويتر أنه يعتقد أن فرض الرسوم سيعيق جيوش الروبوتات، على الرغم من أنه من المقدر أن نسبة صغيرة جداً من المستخدمين يدفعون، وفي الوقت نفسه، كان يتفاخر بأن الوقت الذي يقضيه على X لم يكن أعلى من أي وقت مضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً