اعلان

اقتصادي يطالب بإنشاء شركة تحويلات خاصة للمصريين بالخارج

ياسين احمد باحث اقتصادى
ياسين احمد باحث اقتصادى

قال ياسين أحمد الباحث الاقتصادي، إن الدولة تعمل على تشجيع وتحفيز المصريين بالخارج، من خلال إنشاء شركة للمصريين بالخارج.

وأوضح في تصريح لـ'أهل مصر'، أن ذلك سيعمل على جذب العملات الأجنبية إلى الدولة، مشيرا إلى أن العاملين بالخارج لهم دور كبير في تعزيز موارد النقد الأجنبي بمصر، من خلال تحويلاتهم الجارية، التي بلغت قيمتها نحو 32 مليار دولار العام الماضي.

وأضاف الباحث الاقتصادي أنه قد تراجعت تحويلات المصريين خلال هذا العام، بسبب وجود سوق سوداء في مصر، وطرق تحويل غير مشروعة مما أدى إلى تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى الدولة.

شركة تحويلات خاصة للمصريين بالخارج

وأضاف أن الشركة لن تُدار بواسطةالحكومة، وإنما سيُديرها المستثمرون المصريون أنفسهم، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من الطمأنينة لدى الكثير من المصريين العاملين بالخارج، والمعنيين بالاستثمار في ذلك الشركة.

ولفت إلى أن إنشاء شركات للمصريين بالخارج للاستثمار في مصر، يمكن أن يساعد في جذب الاستثمارات من خلال ما يلي:

١- تحسين صورة مصر امام العالم الخارجي: يعمل وجود شركات مصرية في الخارج على تحسين صورة مصر في العالم، وتقديمها على أنها بلد يتمتع بالاستقرار والأمان والفرص الاستثمارية الواعدة.

٢- توفير فرص العمل: يمكن للشركات المصرية في الخارج توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين المصريين، وهذا يمكن أن يحفز على العودة للعمل في البلاد والمساهمة في تطوير الاقتصاد المصري.

٣- تعزيز الثقة في المستثمرين: يعتبر وجود شركات مصرية في الخارج تستثمر في بلدهم مؤشرًا إيجابيًا على الاقتصاد المصري وثقة المستثمرين فيه، وبالتالي يمكن أن يجذب الاستثمارات الأجنبية التي تتطلع للاستثمار في بلد يتمتع بالثقة.

٤- تقديم المعرفة والخبرة: يعمل وجود شركات مصرية في الخارج على نقل المعرفة والخبرة والتكنولوجيا الحديثة إلى مصر، وهذا يمكن أن يساعد على تطوير الصناعات والقطاعات المختلفة مثل الصناعة والتجارة العقارات والتكنولوجيا والسياحة والزراعة في البلاد وزيادة الإنتاجية والجودة،.

موكدا ان الشركات ستساعد على تحقيق رؤية مصر من خلال العمل علي زيادة الصادرات المصرية وتقليل الواردات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه