اعلان

3 أسباب قد تدفع أسعار الدولار للارتفاع عالمياُ

سعر الدولار
سعر الدولار
كتب : أهل مصر

حقق مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا ملحوظا للجلسة الثانية على التوالي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعوما بإيجابية بيانات مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة، وذلك بجانب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، ولا سيما إلى ترقب الأسواق لصدور تصريحات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المُزمع صدورها بوقت لاحق من اليوم، والتي سيكون لها تأثير واضح على تحركات الدولار الأمريكي المقبلة.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى، صعودا بنسبة 0.19% وسجل نحو 106.442 نقطة، مدعوما ببعض التطورات الإيجابية والداعمة.

توقعات ارتفاع الفائدة

توقع مديري المشتريات التصنيعي والخدمي PMI، صعود مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم؛ لأنها عززت التوقعات باحتمالية أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة باجتماعه المقبل، بما يدعم مستويات الدولار الأمريكي بالتداولات.

ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية

حظى الدولار الأمريكي بدعما واضحا خلال تداولات اليوم، بفضل صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بنسبة 0.54% ووصلت إلى مستوى 4.866 نقطة.

وصعدت عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنحو 0.37% وسجلت نحو 5.198 نقطة، بالإضافة لارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بواقع 0.49% لتسجل 4.987 نقطة، مما عزز من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي أثناء التداولات.

خطاب الفيدرالي الأمريكي

تترقب الأسواق صدور خطاب محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول المقرر صدورها بوقت لاحق من هذا اليوم، والتي ستكشف عن بعض التلميحات المستقبلية بخصوص قرارا الفائدة لشهر نوفمبر، وهذا من شأنه أن يؤثر على أداء الدولار الأمريكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تبديلات هجومية للأهلي