اعلان

اجتماع اتحاد الصناعات والغرف التجارية المصرية السعودية

التعاون السعودي المصري
التعاون السعودي المصري
كتب : أهل مصر

استضافت وزارة التجارة والصناعة، اجتماعاً موسعاً لوزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ونظيره السعودي دكتور ماجد القصبي، مع وفد المستثمرين السعوديين، ومسؤولي اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية.

مقومات الاستثمار

واستعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوقين المصري والسعودي وامكانيات استفادة القطاع الخاص بالبلدين من هذه الفرص وترجمتها لمشروعات تعاون اقتصادي ملموسة تصب في مصلحة واقتصادي وشعبي البلدين.

وتناول اللقاء محاور العمل المستقبلية بين البلدين، لتحقيق التكامل الصناعي والتجاري المشترك، التي تشمل 3 محاور رئيسية، ويستهدف المحور الأول تحقيق التكامل الصناعي والاستثماري بين البلدين من خلال وضع خارطة طريق وخطة عمل محددة الوقت، والفرص يتم الترويج لها من خلال مجلس الأعمال المشترك واتحادات الأعمال والغرف التجارية بالبلدين بما يسهم في تكامل سلاسل الإمداد بين مصر والمملكة، كما يتضمن المحور الثاني التسويق الجيد للمشروعات والمنتجات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين.

الغرف التجارية والصناعية

ويتضمن المحور الثالث، وضع إطار مؤسسي للتعاون بين الغرف التجارية والصناعية واتحادات الاعمال المصرية والسعودية، من خلال ورقة عمل مؤسسية بين الكيانات المعنية بالصناعة والتجارة في البلدين وذلك لتنظيم أطر العمل المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه