اعلان

وزير التجارة يضع حجر أساس مجمع صناعي للأجهزة المنزلية بمدينة السادات.. غدا

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

يضع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة غدا الخميس 30 نوفمبر حجر الأساس لمنطقة صناعية جديدة بمدينة السادات بحضور السفير الصيني بالقاهرة ليو ليتشيانج والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، وأريك وانج نائب رئيس مجموعات شركات ميديا.يأتي الحفل تتويجا لجهود ومساعي مشتركة بين الجانب المصري والجانب الصيني لدعم وتسهيل توسع الاستثمارات الصناعية بمصر حيث حصلت شركة ميديا على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإسراع عملية الحصول على التراخيص المطلوبة طالما استوفى المستثمر الشروط اللازمة والتي تضمن مواعيد محددة لضخ الاستثمارات وتشغيل أيدي عاملة مصرية والعديد من اشتراطات جودة الاستثمار الأجنبي في مصر.

وضع حجر أساس مجمع صناعي للأجهزة المنزلية بمدينة السادات

ويعد المجمع الصناعي المرتقب ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر عمرو سعيد: 'بعد نجاح متواصل في السوق المصري وإنشاء مجمعاتها الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نفتخر بخطوة جديدة لوضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات.

استثمارات 105 ملايين دولار

يذكر أن المجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات على مساحة 220 ألف متر ويهدف إلى تصنيع متكامل لعدة منتجات من الأجهزة المنزلية باستثمارات تصل 105 ملايين دولار لتصل إجمالي استثمارات ميديا في مصر لنحو 247 مليون دولار.

يذكر أن التسهيلات التشريعية الجاذبة التي اتخذتها الحكومة المصرية جعلت من مصر قبلة للمستثمرين لكونها أحد أكبر الأسواق في المنطقة ومركزا استراتيجيا هاما للتصدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً