اعلان

الدولار يتراجع والذهب يرتفع بعد بيانات التضخم الأمريكية

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : أهل مصر

كشف مكتب إحصاءات العمل الأمريكي عن بيانات التضخم الأمريكية، التي تترقبها الأسواق منذ أيام، والتي تكشف عن وجهة الفيدرالي المقبلة فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

مؤشرات التضخم

وسجل مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي والأساسي زيادة على أساس شهري مقارنة بالنسب المسجلة الشهر الماضي، أما على أساس سنوي، فقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي تباطؤًا، فيما استقر مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، مقارنة بالنسبة المسجلة في القراءة السابقة الخاصة بشهر أكتوبر.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر نوفمبر 3.1%، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاعه بنفس النسبة، وذلك بعد تسجيله 3.2% في شهر أكتوبر الماضي، أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بنسبة 0.1% في نوفمبر، وكانت التوقعات عند 0.0% كالقراءة المسجلة في شهر أكتوبر.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4% في نوفمبر، وهو ما توقعها الخبراء، وهي نفس النسبة المسجلة في قراءة أكتوبر الماضي. وعلى أساس شهري سجل 0.3% في نوفمبر، وهو ما توقعها الخبراء أيضًا، فيما كانت النسبة المسجلة في قراءة شهر أكتوبر عند 0.2%.

وفور صدور البيانات، تراجع مؤشر الدولار، فيما واصلت أسعار الذهب صعودها.

الدولار يتراجع

ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي الآن 103.48 هبوطًا بـ 0.22% أمام سلة من العملات الأجنبية وكان التراجع قد تجاوز الـ 0.35% في اللحظات الأولى بعد صدور البيانات.

الذهب يرتفع

وترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.4% إلى 2001 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.22% إلى 1986 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون