اعلان

خبير: الجنيه الرقمي يقلل عمليات غسيل الأموال وتهريب العملة

العملات الرقمية
العملات الرقمية

أكد ياسين أحمد الخبير الاقتصادي، أن مصر اتجهت مؤخرا إلى التحول الرقمي، وتوسيع قاعدة الشمول المالي، بمنح المزيد من الأشخاص إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية بسهولة، وكلفة أقل، كما تعزز مرونة وكفاءة أنظمة الدفع، وتجعل المدفوعات والتحويلات عبر الحدود أرخص وأسرع.

وأشار إلى أن العملات الرقمية تقلل من تكاليف إصدار العملات المعدنية والورقية، وتقلل من المعروض النقدي بالأسواق، وبالتالي تساعد في تقليل التضخم النقدي، بالإضافة إلى سهولة استخدامها عبر التطبيقات.

ياسين أحمد، الخبير الاقتصادي

إصدار الجنيه الرقمي سيؤدي إلى تسهيل عملية المتابعة والمراقبة

وأشار الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إصدار الجنيه الرقمي سيؤدي إلى تسهيل عملية المتابعة، والمراقبة من خلال البنك المركزي لكل الأموال، التي يتم تحويلها ما بين المواطنين وبعضهم البعض، وكذلك ما بين الشركات وبعضها داخل مصر وخارجها.

البنك المركزي

إصدار الجنيه الرقمي يساعد في تقليل عمليات غسيل الأموال والتهريب

وأكد الخبير الاقتصادي أن إصدار الجنيه الرقمي سيساعد في تقليل عمليات غسيل الأموال، والتهريب، وبالتالي يقلل من كلفة النقل والتأمين، ويسهم في زيادة العمليات التجارية عبر العالم، وتسوية المدفوعات الدولية بشكل لحظي، وبشكل سريع، كما أنه سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات غير المباشرة وزيادة استخدام العملات غير المباشرة، وزيادة المشتريات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الإنتاج، وتوفير فرص عمل بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram