اعلان

خبير: طروحات الفنادق الحكومية تسهم في خطة تطوير السياحة

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
كتب : مي طارق

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن استحواذ شركة طلعت مصطفى على 7 فنادق تاريجية، جاءت ضمن خطة تطوير قطاع السياحة في مصر، و تعمل الشركة في 3 مجالات، وهي بناء المدن الجديدة والتطوير العقاري و الإسكان الفندقي والسياحي.

زيادة استثمارات القطاع السياحي

وأضافت «رمسيس»، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن عملية البيع تأتي في إطار اهتمام الدولة بالملف السياحي، على الرغم من الأوضاع الجيوسياسية الغير مواتية، إلا أن وزارة السياحة تستهدف العمل على زيادة الغرف الفندقية وأعداد السائحين القادمين إلى مصر، حيث استطاع القطاع السياحي من تحقيق إيرادات تصل إلى 13 مليار دولار خلال العام الماضي، ومن المستهدف زيادة تلك الإيرادات بين 25 إلى 30 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة.

خطة تطوير قطاع السياحة في مصر

وأشارت خبيرة أسواق المال، إلى أن عدم وجود منشأت فندقية بالشكل الكافي، كان يضر بالقطاع السياحي، نظرا لرفض استقبال العديد من الرحلات السياحية في مصر، وبالتالي عمليات بيع الفنادق ستشجع المستثمرين العرب والأجانب على التوسع في الإنشاءات الفندقية، والعمل على تطوير الفنادق التي سيتم الاستحواذ عليها، وسيكون مردودها ايجابي على زيادة أعداد الوحدات والغرف الفندقية، وكذلك الوصول للإيرادات المرجوه.

توفير سيولة دولارية للدولة

وأوضحت رمسيس، أن الاستحواذ سيكون له انعكاسات جيدة على نمو نتائج أعمال الشركة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير سيولة دولارية للدولة، تساعد على خفض العجز بالنقد الأجنبي، فضلا عن تأثيره على تنشيط حركة القطاع العقاري والسياحي سواء على مستوى مؤشرات البورصة أو الاقتصاد الكلي.

بيع 7 فنادق تاريخية لشركات طلعت مصطفي

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد شهد اليوم توقيع عقود بيع 7 فنادق تاريخية لصالح شركات تابعة لمجموعة طلعت مصطفي «الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية- ICON».

جدير بالذكر، أعلنت البورصة المصرية في وقت سابق تفاصيل العرض المقدم للاستحواذ على 7 فنادق، وتتمثل في «فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، منتجع موڤنبيك أسوان، فندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتايجنبرجر التحرير، شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، فندق ماريوت مينا هاوس، فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج