اعلان

اتحاد الصناعات يكشف أبرز المشكلات التي تواجه صناعة الرخام في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أكد السيد البدوي أباظة، رئيس شعبة الرخام والجرانيت باتحاد الصناعات المصرية، أن صناعة الرخام تواجه تحديات كبيرة، وخاصة في ظل عدم توافر الخامات، وارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج.

وقالت خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج 'أهل مصر' الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، إن منطقة شق الثعبان منطقة صناعية عالمية، وقادرة على تحديث نفسها وزيادة إنتاجها، ولكن من الصعب في ظل عدم توفر الخامات، مضيفًا:' نحن نعاني منذ 3 سنوات'.

صناعة الرخام في مصر

وشدد على ضرورة وأهمية تعميق الصناعة المحلية، من خلال إحياء القطاعات المختلفة، وبينها صناعة الرخام والجرانيت، من خلال تقديم حوافز كبيرة وحل مشكلات المحاجر، وهي في طريقها للحل، ومعظم جهات الدولة تعمل على إيجاد الحلول المختلفة.

وذكر أن منطقة 'شق الثعبان' تشهد تحسينًا في البنية التحتية من حيث الكهرباء والصرف الصحي والطرق، حيث تم ربطها بمحاور جديدة تسهل حركة التجارة، منها شارع يربط الدائري الأوسطي بالأوتوستراد بطول 7 كيلومترات، مشددًا على أهمية تنفيذ قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، حيث أن مصر تمتلك فرصة ذهبية للمنافسة العالمية في الرخام والجرانيت، وتمتلك احتياطي واكتشافات محاجر جديدة وألوان جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك