اعلان

رئيس صندوق التنمية الحضرية يكشف تفاصيل وشروط الطروحات الجديدة للوحدات السكنية

المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية
المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية

تسعى الحكومة للقضاء على العشوائيات والمناطق التي أصبحت الحياة داخلها غير آدمية، وذلك من خلال تطوير هذه المناطق، وهو ما ظهر في: الأسمرات، وبطن البقر، ومثلث ماسبيرو. مجلس الوزراء

تفاصيل الطرح الجديد

ومازالت الحكومة مستمرة بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، في تطوير العشوائيات وإدخال السرور على أهالي تلك المناطق، ويوم الجمعة الماضي الموافق 15 ديسمبر 2023، أعلن المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، عن طرح الصندوق وحدات سكنية جديدة بمناطق تقع في نطاق محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، وهي: القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية

تسليم الوحدات كاملة المرافق خلال عام بنظام تشطيب

وأشار خالد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أنه من المُقرر تسليم تلك الوحدات كاملة المرافق خلال عام، بنظام تشطيب 'سوبر لوكس' مع وجود تسهيلات في أنظمة الدفع.

المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية

أنظمة السداد

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن أنظمة الدفع صممت لتكون مريحة وفي إيدي جميع الراغبين في الحجز، حيث سيقوم المواطن بسداد 15% من قيمة الواحدة السكنية ويقوم بتسديد باقي قيمة الوحدة السكنية على 5 سنوات.

لا يوجد أي معلومات معلنة حتي الآن عن الأسعار

وأفاد صديق، أنه لا يوجد أي معلومات معلنة حتي الآن عن الأسعار، وأنه يجب على الراغبين في الحجز والمعرفة التواصل بشكل مباشر مع رقم خط ساخن للمشروع، وهو 15444؛ وذلك بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع وضمان صحة المعلومات.

شروط الطرح

وتابع خالد، ' الطرح ده مميز جداً وده لأن لو ركزنا مع طروحات وزارة الإسكان السابقة زي جنة أوسكن مصر أو سكن لكل المصريين وغيرهم، هنلاقي أنها كانت بتخص فئات معينة وبشروط معينة، يعني مثلا لازم تكزن من فئةمتوسطة الدخل أو سنك 40 وغيرها من الشروط، لأكن المشروع ده مفتوح لأى حد يقدر يقدم فيه ويحصل على وحدوسكنية جاهزة توفره حياة كريمة لى ولأسرته'.

صندوق التنمية الحضرية

الصندوق قد انتهي بالفعل من تنفيذ المرحلة الأولى

وأكد رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن الصندوق قد انتهي بالفعل من تنفيذ المرحلة الأولى وهي تلك المرحلة، معلناً أنه يوجد مراحل أخري سيتم تنفذها خلال الـخمس سنوات القادمة بتكلفة إجمالية تتجاوز 700 مليار جنيه، مؤكداً الحِرص المستمر من جانب الدولة على توفير السكن اللائق لجميع المواطنين، لا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من مقدرات ومقومات لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

تفاصيل شقق المرحلة الأولى

وأوضح خالد، أن للراغبين في الحجز من سكان القاهرة، فقد تم طرح الوحدات السكنية في 3 مناطق (المعصرة، ومدينة نصر، والخيالة)، ففي منطقة 'المعصرة' يوجد 9 عمارات سكنية، تُقام على مساحة 10 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، بواقع 8 وحدات في كل دور، ويصل متوسط مساحة الوحدة السكنية إلى 113 مترًا، وتشمل الخدمات في تلك المنطقة وجود 30 محلا تجاريا مختلِف الأنشطة، كما تشمل منطقة 'الخيالة' عدد 42 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، بواقع 6 وحدات في كل دور، ومتوسط مساحة الوحدة يبلغ حوالي 78 مترًا.

المهندس خالد صديق

أما بالنسبة لمنطقة 'مدينة نصر'، أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الطرح يشتمل على 54 عمارة سكنية بعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وبكل دور 4 وحدات، وتبلغ مساحة الوحدة نحو 182 مترًا، منوهًا إلى وجود العديد من الخدمات التي يحتاجها القاطنون ومنها: مسجد، ملاعب رياضية، محلات تجارية، جراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها.

عدد الوحدات المطروحة بالمرحلة الأولى

وأشار المهندس خالد صديق، أن عدد الوحدات المطروحة بالمرحلة الأولى هي، 227 وحدة بـ 'الخيالة'، 72 وحدة بـ 'المعصرة'، 264 بـ 'الأوقاف' بشبرا، 280 وحدة بـ 'مدينة نصر'، 1287 وحدة بكفر الشيخ، 129 وحدة بالمنصورة، 152 بالمحلج في الفيوم، 88 وحدة بأرض الشونة و144 وحدة بأرض المحلج بمحافظة سوهاج، و192 وحدة بالمنيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج