اعلان

بعد صدور بيانات البطالة الأمريكية.. الذهب يرتفع والدولار يتراجع

الذهب VS الدولار
الذهب VS الدولار
كتب : أهل مصر

صدرت بيانات إعانات البطالة الأمريكية منذ قليل، والذي هذه شأنه توفير مزيدًا من الإشارات حول خطوات الفيدرالي القادمة بشأن السياسة النقدية، والتي جاءت في صالح الذهب والأسهم وليس الدولار، وذلك بعد ارتفاع طلبات إعانات البطالة بأكبر من المتوقع، وأكبر أيضًا من القراءة السابقة، مما يشير إلى أن الاقتصاد يتجه نحو سيناريو الركود الناعم الذي يريده الفيدرالي الأمريكي لخفض التضخم.

طلبات إعانات البطالة

واستقرت طلبات إعانات البطالة نسبيًا عند مستوى 212 ألف طلب في 4 أسابيع، وهو المقياس الأدق لإعانات البطالة الأمريكية، وهو ما يفسر أيضًا عدم حدوث تحولات ملحوظة بالأسواق حتى الآن، حيث سجلت إعانات البطالة 218 ألف طلب، أعلى من توقعات الخبراء الذين توقعوا 210 ألفًا، خاصة أنها قد سجلت 206 ألفًا بقراءة الأسبوع الماضي بعد تعديل القراءة، وبذلك سجل متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 212 ألف، بعد أن سجل بقراءة الأسبوع الماضي 212.25 ألفًا.

يقدم المؤشر الأسبوعي للبطالة بيانات وقتية للغاية، ويحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي ويرى التجار البطالة كمؤشر يعطي إشارة بسيطة على الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطين تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال.

أسعار الذهب

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.25% إلى 2088 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.02% إلى 2078 دولار للأوقية.

أسعار الدولار

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى 100.46 نقطة.

WhatsApp
Telegram