اعلان

زيادة الحد الأقصى لرصيد المحافظ المالية بشركات الاتصالات

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

علمت «أهل مصر» من مصادرها، بأن شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية، عدّلت الحد الأقصى لرصيد المحافظ المالية، وفقا لتعليمات وأحكام البنك المركزي المصري.

وحسب المصادر تمت زيادة الحد الأقصى لرصيد المحافظ المالية الإلكترونية، لشركات الاتصالات، من 100 ألف جنيه، إلى 200 ألف جنيه.

وقبل أسبوعين انفردت أهل مصر، بنشر توجيهات البنك المركزي لشركات الاتصالات، بتعديل الحد الأقصى للتعاملات اليومية والشهرية، التي يتم إجراؤها على المحافظ المالية الإلكترونية، الخاصة بشبكات المحمول.

كما تمت زيادة الحد الأقصى للتعاملات اليومية، على المحافظ المالية الإلكترونية، لشركات الاتصالات، من 30 ألف جنيه، إلى 60 ألف جنيه، كما تم زيادة الحد الأقصى للتعاملات الشهرية، على المحافظ المالية الإلكترونية، لشركات الاتصالات، من 100 ألف جنيه، إلى 200 ألف جنيه.

خدمات المحافظ المالية لشركات الاتصالات

يذكر أن الخدمات الحالية بمحفظة الهاتف المحمول تشمل، عمليات التحويل والسحب والايداع النقدي، شحن رصيد الموبايل وسداد الفواتير، دفع خدمات المرور والخدمات الأخرى، التبرع للمؤسسات الخيرية، إصدار بطاقة افتراضية VCN للشراء من خلال الإنترنت، استقبال التحويلات من الخارج، صرف المعاشات والمرتبات عبر المحفظة، وتغذية رصيد محفظة الهاتف المحمول من خلال الحسابات والبطاقات البنكية AVL.

إجراءات البنك المركزي لتطوير معاملات المحافظ المالية الإلكترونية

وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري أصدر مجموعة من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي) بالجنيه المصري، وكذلك الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وتأتي هذه القرارات – التي تسري اعتبارًا من 1 يناير 2024- استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

مصروفات تحويل الأموال على محافظ المحمول

وتم وضع حد أقصى للمصروفات التي يتحملها العميل لمعاملات التحويل الأخرى التي تتم بين محافظ الهاتف المحمول التابعة لنفس مقدم الخدمة بحيث لا تزيد قيمتها عن 1 جنيها فقط. أما بالنسبة لمعاملات التحويل التي تتم بين أي محفظتي هاتف محمول غير تابعتين لنفس مقدم الخدمة فقد تم تعديل التسعير القائم ليكون بحد أقصى 15 جنيها للمعاملة.

شركات الاتصالات في مصر

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي 'فودافون مصر' التابعة لمجموعة فودافون البريطانية، و'أورنج مصر ' التابعة لمجموعة 'أورنج' الفرنسية، و'اتصالات' التابعة لمجموعة 'اتصالات من &E' الإماراتية، و'المصرية للاتصالات'.

وحسب تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مؤشرات القطاع التكنولوجي التقرير يصل عدد مشتركي خطوط المحمول في مصر لنحو 103.64 مليون مشترك بنهاية يونيو 2023 بنسبة نمو سنوي 5.39%، بينما تبلغ نسبة انتشار الهاتف المحمول 96.97%، مقابل نحو 92.56% بمعدل انخفاض سنوي بلغ 4.41%.وسجل عدد مستخدمي إنترنت الهاتف المحمول، نحو 73.09 مليون مستخدم، بنهاية يونيو بنسبة نمو سنوي بلغت 6.6%

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج