اعلان

الزيات: وثيقة توجهات الدولة تنهي أزماتنا الاقتصادية في 6 سنوات

أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال
أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال
كتب : مي طارق

أشاد المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بطرح الحكومة وثيقة توجهاتها الاقتصادية في القضاء، على أزماتها الاقتصادية وخاصة توافر العملة الأجنبية خلال 6 سنوات، القادمة من الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين

أهداف الوثيقة

وقال الزيات، إن تركيز الوثيقة على زيادة مساهمة الصادرات والاعتماد على الاستثمارات، وزيادة الإنتاج يخلق نمو اقتصادي مستدام ويقضي على أهم التحديات وعلى رأسها خلق مزيداً من فرص العمل وزيادة حصيلة العملة الأجنبية، وتوفير السلع بأسعار تنافسية سواء للسوق المحلية والعالمية.

وتستهدف الوثيقة تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام ومتوازن وداعم لنهضة الدولة المصرية يتراوح ما بين 6% و8%، وسط تركيز أكبر على نوعية النمو الاقتصادي، من خلال تعزيز إسهام كل من الصادرات والاستثمارات، في توليد الناتج، والتركيز على وتيرة نمو اقتصادي داعمة للتشغيل لتوفير ما يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل خلال تلك الفترة.

أهمية مواصلة الدولة دعمها لتمكين الشباب في الاقتصاد

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية مواصلة الدولة دعمها لتمكين الشباب في الاقتصاد، وتقديم حوافز مالية وضريبية وإجرائية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، وخاصة التي تستهدف توطين صناعات الخامات ومستلزمات الإنتاج باعتباره من القطاعات الاقتصادية، التي تسهم في توفير فرص العمل والمعيشة الكريمة وترشيد الاستيراد.

ضرورة الإسراع في دعم القطاعات ذات العائد من العملات الأجنبية

كما أشار إلى ضرورة الإسراع في دعم القطاعات ذات العائد من العملات الأجنبية، وأهمها القطاع السياحي في المرحلة المقبلة خاصةً للاستفادة من الاستقرار الأمني الذي تتمتع به مصر، والذي يؤهلها لجذب 30 مليون سائح سنويا، مشيدا بوضع وثيقة التوجهات الاقتصادية أولوية لتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس، وتعزيز دور مصر في تجارة الترانزيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج