اعلان

عملات الأسواق المتقدمة.. الدولار يرتفع واليورو يتراجع

 العملات الأجنبية
العملات الأجنبية

شهدت عملات الأسواق المتقدمة تغييرات طفيفة نسبيًا، خلال الفترة من 19 إلى 26 يناير 2024، مقارنًة بالأسابيع الماضية.

مؤشر الدولار

وعلى صعيد مؤشر الدولار، ارتفعت العملة بنسبة 0.14%، حيث أشارت البيانات الصادرة، ومنها بيانات الناتج المحلي الإجمالي، والإنفاق الشخصي، ومؤشرات مديري المشتريات، إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويا، كما قادت البيانات الصادرة إلى تراجع طفيف بتسعير المتداولين لخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة خلال هذا العام.

اليورو

ومن ناحية أخرى، هبط اليورو بنسبة 0.41% ليستقر عند أدنى مستوى له، منذ أكثر من شهر، وذلك بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي، على أسعار الفائدة دون تغيير، حيث صرحت رئيس البنك المركزي، كريستين لاجارد، بأن التضخم بدأ في التباطؤ، مشيرًة إلى أن الأعضاء سيراقبون معدلات التضخم لتحديد توقيت البدء في خفض أسعار الفائدة.

علاوة على ذلك تراجعت البيانات الاقتصادية في أوروبا بصورة مخيبة للآمال، مما يشير إلى احتمالية عدم تعافي الاقتصاد بالمعدل الذي توقعته الأسواق.

الجنيه الإسترليني

وفي المملكة المتحدة، استقر الجنيه الإسترليني، خلال تداولات هذا الأسبوع، حيث فاق تأثير تقييم الأسواق للبيانات الاقتصادية الإيجابية، على ارتفاع الدولار، فضلًا عن ترقب المتداولين لقرار بنك إنجلترا، خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

الين الياباني

وختامًا تراجع الين الياباني بنسبة 0.02% فقط، حيث بدأت العملة في تحقيق مكاسب هذا الأسبوع، بعدما صرح محافظ البنك المركزي الياباني، أويدا، بأن البنك على استعداد للتخلي عن سياسة الفائدة السلبية، إذا اقترب التضخم من المعدل المُستهدف.

WhatsApp
Telegram