اعلان

خبير اقتصادي يكشف موعد استقرار أسعار النفط

اسباب انخفاض أسعار النفط

اسعار النفط
اسعار النفط

تشهد أسعار النفط تذبذبات كثيرة، حيث انخفضت الأسعار بشكل ملحوظ، وقال ياسين أحمد، الباحث الاقتصادي، أن ذلك الانخفاض يأتي وسط تحسن معنويات الأسواق بشأن احتمالية أن يشهد سوق النفط الخام تحسن في الإمدادات خلال الفترة المقبلة، ولا سيما مع تقدم مفاوضات وقف إطلاق النار بين الأراضي الفلسطينية.

المخاطر الجيوسياسية تؤثر في أسعار النفط

وأوضح الباحث الاقتصادي، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن المخاطر الجيوسياسية التي تحدث في الشرق الأوسط، وفي البحر الأحمر خاصة في ممرات الشحن في الخليج والبحر الأحمر تؤثر في تدفقات النفط العالمية، الأمر الذي تسبب في هبوط أسعار النفط خلال التعاملات.

موضحا أن ذلك بجانب الضغوط التي لحقت بأسعار النفط عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم بأول بخصوص أسعار الفائدة، والذي أفاد فيها بأن استمرار ثبات التضخم المرتفع قد يدفع البنك لتأخير قرار خفض الفائدة، موضحا أنه لا يمكن الاتفاق مع توقعات الأسواق المتعلقة ببدء خفض البنك لسعر الفائدة في اجتماع مارس، نظرا إلى أن أمن المبكر اتخاذ هذا الإجراء بالاجتماع المقبل.

وأضاف، أن هذا يعني بأن الفيدرالي الأمريكي قد يؤخر عملية خفض أسعار الفائدة، وقد يؤدي إلى ضعف في النمو الاقتصادي للولايات المتحدة ومن ثم ينعكس ذلك سلبا على الطلب الأمريكي لخام النفط بالأسواق، مما يزيد الضغط على مستويات أسعار النفط، وقد سجل خام برنت في تعاملات اليوم 78.17 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس 73.11 دولار للبرميل.

هل الحوثيين لهم تاثير على النفط عالميا

وأشار الباحث الاقتصادي، أنه في حالة توقف الحرب على غزة يعني توقف الهجمات التي يشنها الحوثيين في البحر الأحمر وبالتالي يؤدي إلي عودة حركة التجارة عبر البحرين الأحمر والعربي وكذلك توقف الهجمات على القواعد الأمريكية، وهذا من شأنه أن يدفع أسعار النفط هبوطا، خصوصا وأنها ارتفعت مؤخرا بدعم من كل هذه التوترات الجيوسياسية والتوترات في البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو