اعلان

«التصديري لمواد البناء»: 551 مليون دولار صادرات للسعودية 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، إن الجناح المصري بمعرض بيج 5 السعودية والمقام بالرياض خلال الفترة 26 إلى29 من فبراير الحالي، يتضمن مشاركات لعدد 24 شركة مصرية من مختلف قطاعات مواد البناء والصناعات المعدنية.

أهم الأسواق للصادرات المصرية

وأضاف أن السوق السعودي أحد أهم الأسواق للصادرات المصرية لقطاعات المجلس، حيث احتل المركز الخامس عالميا والثالث عربيًا ضمن قائمة الأسواق المصدر لها بقيمة 551.789 مليون دولار عام 2023.

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات

وأفاد، أن القطاعات المشاركة هذا العام تشمل الأسلاك والمسامير، الطوب الرملي، أسطح الأرضيات والحوائط، كيماويات مواد البناء، حلول تكنولوجيا مواد البناء، العزل، مخارج الهواء والتكييف، إكسسوارات الأسقف المعلقة، السقالات المعدنية، الساندوتش بانل، توريدات المطارات، مواسير الصرف والتغذية البلاستيك، الأبواب والشبابيك الـ يو بي في سي الأبواب الأرضيات والمطابخ والبرجولات الخشبية، والأكر والكوالين.

وأشار، إلى أنه بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات تأتي مشاركة هذا العام بجناح مصري يجمع الشركات على مساحة 544 مترًا بالصالات المختلفة للمعرض، وذلك لاختلاف طبيعة القطاعات المعروضة هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً