اعلان

توقعات بتراجع سعر الذهب العالمي مع خفض الفائدة

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب يوم الاثنين قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية وسلسلة اجتماعات أخرى للبنوك المركزية هذا الأسبوع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2159.32 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط إلى أدنى مستوي منذ السابع من مارس في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2163 دولارا.

وقال هان تان، كبير محللي السوق في مجموعة إكسينيتي “من المتوقع أن يظل تجار الذهب عرضة للتأثر لما قد يقوله رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول حول تفكير اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة بشأن احتمال خفض سعر الفائدة في يونيو”.

وأضاف “إذا خفضت اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة أسعار الفائدة بأقل من ثلاث تخفيضات بمقدار 25 نقطة أساس في عام 2024، فهذا من شأنه أن يدفع المعدن الثمين إلى فقدان المزيد من مكاسبه الشهرية حتى الآن”.

وتخفض أسعار الفائدة الأعلى شهية الإقبال على الذهب الذي لا يدر فائدة.

ويتوقع المتعاملون في الغالب أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماع السياسة الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، ويتوقعون فرصة بنسبة 59% لخفض سعر الفائدة في يونيو.

وسجل المعدن مستوى قياسيا مرتفعا عند 2194.99 دولار في الثامن من مارس لكنه انخفض 1% الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل كبير في فبراير وارتفاع أسعار المنتجين أكثر من المتوقع.

وقال المحلل الفني لرويترز وانج تاو إن سعر الذهب في التعاملات الفورية قد يكون في نطاق 2126 و2131 دولارا للأوقية (الأونصة).

ومن المتوقع أن ينهي بنك اليابان سياسة معدلات الفائدة السلبية في اجتماعه الذي يستمر يومين وينتهي يوم الثلاثاء. ومن المقرر أن يعقد بنك إنجلترا اجتماعه يوم الخميس ومن المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.29 دولار وانخفض البلاتين في المعاملات الفورية 1.3% إلى 921.08 دولار للأوقية. وهبط البلاديوم 1.9% إلى 1057.05 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج