اعلان

خسائر فادحة تضرب سوق العملات المشفرة بعد هجوم إيران على إسرائيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

تعرضت سوق العملات المشفرة لخسائر فادحة، إثر عمليات بيع مكثفة، جرت خلال أمس السبت، فور انتشار أنباء الهجوم الإيراني على إسرائيل، بحسب شبكة CNBC، وانخفضت عملة بيتكوين بنحو 8%، في وقت متأخر من مساء السبت، بعد تأكيد الهجوم الإيراني.

تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

وكانت العملات الرقمية من بين الأصول الخطرة الوحيدة، التي تم تداولها خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويُنظر إلى الانخفاض على أنه رد فعل أولي، على تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وتم تداول عملة البيتكوين عند مستوى 70 ألف دولار، مساء أمس السبت، لكنها انخفضت إلى أقل من 62 ألف دولار بعد ساعات، وفقًا لبيانات بورصة بيتستامب، إلا أنها عادت للانتعاش مجددا صباح اليوم الأحد، وارافع التداول لما فوق 64 ألف دولار، بحسب CNBC.

وشهدت العملات المعدنية الأخرى، مثل: إيثر عمليات بيع كثيفة، مما تسبب في انخفاض يصل إلى 10% في بعض الحالات.

عمليات البيع بيتكوين

وكانت عمليات البيع عملة بيتكوين هي الأكثر حدة، منذ أكثر من عام، حيث وصلت العملة إلى أرقام قياسية جديدة مؤخرًا، وسط التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة لها، في الولايات المتحدة، التي تستمر في دفع حركة أسعار العملة المشفرة، وفقًا لبلومبرج.

أول هجوم مباشر على إسرائيل من الأراضي الإيرانية

وتعد الهجمات الإيرانية التي وقعت أمس السبت، بالطائرات المسيرة وصواريخ كروز، أول هجوم مباشر على إسرائيل من الأراضي الإيرانية، وهو ما جاء ردًا على غارة إسرائيلية أدت إلى مقتل مسؤولين إيرانيين كبار، في سوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً