اعلان

تعاون بين «الاستثمار» و«تنمية الصادرات البريطانية» لدعم العلاقات التجارية

الاقتصاد
الاقتصاد
كتب : أهل مصر

وقع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وتيم ريد رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات البريطانية مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية الثنائية بين الجانبين، بحضور جاريث بيلي سفير المملكة المتحدة بمصر الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،ومحمد سعد، المدير الإقليمي لتمويل الصادرات في المملكة المتحدة، مصر والجزائر .

لمتابعة آخر الأخبار عبر Google News

وبموجب المذكرة، ستقوم هيئة ضمان ائتمان الصادرات البريطانية بتقديم الدعم التمويلي لعدد من المشاريع، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مما سيسهم في مصلحة البلدين من خلال زيادة تدفق الاستثمارات وتعميقها، التعاون التجاري بين البلدين.

وتضع مذكرة التفاهم إطاراً داعماً لأولويات الاستثمار في البلدين، حيث سيتبادل الجانبان المعلومات اللازمة لاختيار المشاريع الأكثر استحقاقاً للحصول على التمويل، بحيث يتم توجيه الدعم التمويلي إلى الاستثمارات التي تتوافق مع أهداف الاتفاقية.

وترتبط استراتيجيات وخطط التنمية لدى الجانبين بسلاسل القيمة المضافة البريطانية والعالمية، وتتوافق مع معايير ومحددات الاستدامة والحوكمة التي يتبناها. هيئة ضمان ائتمان الصادرات البريطانية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقال حسام هيبة إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تشجيع التعاون الاستثماري وتقديم الدعم المتبادل للمستثمرين لتعزيز الاستثمار في بعضهم البعض، وتسهيل إنشاء مشاريع استثمارية مشتركة بين الشركات في البلدين، والتعاون في تنظيم أنشطة ترويج الاستثمار في البلدين، مصر وبريطانيا والتغلب على التحديات التي تواجه المستثمرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن المذكرة تأتي تنفيذاً لاستراتيجية الهيئة بالتعاون مع شركاء الأعمال والجهات المعنية بهدف جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر، التزاماً بدور الهيئة باعتبارها الجهة الرائدة في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر، الهيئة المنوط بها تنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات في مصر بما يحقق أهداف خطة التنمية الاقتصادية الوطنية.

تمكين وتعظيم دور القطاع الخاص باعتباره لاعباً أساسياً ومحورياً في تحقيق التنمية الاقتصادية، بما يضمن قدرته على المنافسة والأثر الإيجابي على عملية النمو وتوفير فرص العمل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون