اعلان

عضو غرفة شركات السياحة: إلغاء حجوزات أكثر من 30 ألف سائح صيني بسبب "كورونا"

 محمد فتحى، عضو غرفة شركات السياحة
محمد فتحى، عضو غرفة شركات السياحة

قال محمد فتحى، عضو غرفة شركات السياحة، إن عدد الحجوزات التي تم إلغاؤها من السوق الصينية خلال الأيام القليلة الماضية تقدر بالمئات خاصة أن هذه فترة "الذروة" بمناسبة سياحة رأس السنة الصينية، مشيرًا إلى أنه سيتم رد كامل قيمة الحجوزات للشركات الصينية حيث أن سبب الإلغاء يعود «لظرف طارئ قهري».

وأوضح "فتحى" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الفنادق وشركات النقل وافقت على إلغاء حجوزات السياح الصينيين دون توقيع أية غرامات عليهم تفهمًا لتلك الظروف وذلك وفقًا لقانون السياحة العالمي، مشيرًا إلى أنه كان من المتوقع حضور 30 ألف سائح صينى خلال الموسم الحالى كما أنه كان من المتوقع حضور 350 ألف سائح صينى خلال 2020.

ويخشى عضو غرفة شركات السياحة، من عدم القدرة على السيطرة من تفشي فيروس "كورونا"، لما سيسببه من تأثير سلبي مدمر على حركة السياحة العالمية وتقليل حركة الناس وانتقالها من بلدها إلى البلدان الأخرى، خاصة بعد ظهور بعض الحالات الفردية في دول أخرى مثل فرنسا وأمريكا وألمانيا وغيرها من الدول.

وطالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل فى الأزمة وعمل احتياطات أمنية تمنع دخول الفيروس الجديد إلى مصر وتوفير حجر طبي قوي مجهز بالمطارات المصرية حتى تكون مصر الدولة الخالية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد