اعلان

هزة عنيفة بأسواق المال العالمية .. تهوي بمؤشرات البورصة المصرية.. وتوقعات باستمرار الهبوط إلى مستوى 8800 نقطة خلال الجلسات المقبلة

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : منى صلاح

أنهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم، بتراجع جماعي لكافة المؤشرات، بضغوط بيعية من المستثمرين الأجانب والعرب، مقابل موجات شرائية ضعيفة من المصريين، وسط أحجام تداول متوسطة.

وسجل رأس المال السوقي خسائر تقدر بنحو 33 مليار جنيه، مغلقا عند 594,073,3 مليار جنيه، بنهاية الجلسة.

هوى المؤشر الرئيسي بنحو 7.3%، ليغلق عند مستوى 10983 نقطة، خاسراً نحو 866 نقطة.

كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة، متساوي الأوزان، أكثر من 5%، مغلقا عند مستوى 1083 نقطة.

من جانبه، توقع سمير رؤوف، خبير أسواق المال، استمرار تراجع مؤشرات البورصة، ليكسر المؤشر الرئيسي مستوى 10500 نقطة، مسجلاً هبوط إلى مستوى 8800 نقطة، على مدار الجلسات المقبلة.

ويرى "رؤوف"، أن الأسباب الرئيسية لخسائر البورصة ترجع إلى الأوضاع السيئة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى هبوط أسعار النفط وتراجعات البورصات العربية والعالمية.

وقال إن خسارة "داو جونز" نحو 2000 نقطة اليوم، بالإضافة إلى تراجع أداء البورصات العالمية بقوة، يدفعنا إلى توقع سيناريوهات مظلمة للبورصة المصرية.

يشار إلى عدم استقرار أسواق الذهب والبترول، حيث انخفض برميل خام الزيت إلى 30 دولار اليوم، ليسجل تراجعاً بحوالي 10%، منذ بداية موجة الهبوط.

كما سجل خام البرنت 34.5 دولار للبرميل، ليتراجع سعره 10% خلال اليوم فقط.

في حين سجلت بورصة الذهب ارتفاعاً، كرد فعل طبيعي لهزة الأسواق العالمية، وكمخزن جيد للقيمة، ليرتفع سعر الذهب خلال ساعات اليوم الأخيرة أكثر من 5%.

WhatsApp
Telegram