اعلان

اختيار رئيس قطاع التسويق والاستدامة للقلعة ضمن قائمة "فوربس" للشخصيات الأكثر نفوذاً وتأثيرا

غادة حمودة
غادة حمودة
كتب : منى صلاح

أعلنت شركة القلعة، الرائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا، عن اختيار رئيس قطاع التسويق والاستدامة بالشركة، غادة حمودة، ضمن قائمة مجلة «فوربس» لأهم 50 شخصية قيادية ومؤثرة في مجال التسويق والاتصال في الشرق الأوسط.

أظهرت قائمة مجلة «فوربس»، لأول مرة، إسهامات قيادات قطاع التسويق والاتصال في نجاح وضمان استمرارية شركاتهم، مستشهدة بمقولة "ستيف فوربس": «بناء علامتك التجارية هو أهم استثمار يمكنك القيام به في أعمالك».

من جانبه، أوضح أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن التطوير المستمر والفعّال وتعزيز العلامة التجارية لشركة القلعة يمثل أحد العوامل الهامة لنجاحها في التحوّل إلى المحرك الرئيسي الدافع لقاطرة الاستثمار في القارة الأفريقية.

وأشاد "هيكل" بالجهود الحثيثة التي بذلتها السيدة غادة حمودة طوال مسيرة تطوير الاستراتيجية الاستثمارية والتوسعية للشركة، منذ تأسيس "سيتادل كابيتال" للاستثمار المباشر وحتى تحوّلها إلى شركة "القلعة".

من جانبها، أعربت "حمودة"، عن اعتزازها باختيارها ضمن قائمة أهم قيادات التسويق والاتصال تأثيرًا في الشرق الأوسط.

قالت غادة حمودة، رئيس قطاع التسويق والاستدامة لشركة القلعة، إن العالم شهد العديد من التغيرات والتحديات والتحولات الكبرى خلال السنوات الأخيرة، أهمها التغيرات التي طرأت على السياسة والوعي العام والبيئة، ما أدى إلى تشكيل مناخ جديد للأعمال.

أضافت "حمودة"، أن القضية الملحة التي تواجه العالم الآن تتمثل في إعادة تعريف الدور الذي تلعبه الشركات في النهوض بالمجتمعات، في وقت تمر فيه الرأسمالية بمنحنى جديد من تاريخها، مع بداية ما يسمى "العقد الحاسم" من القرن الحادي والعشرين.

وشددت على ضرورة تبني مجتمع الأعمال لهدف واضح لا يركز فقط على تحقيق العائدات المادية، بل يتخطاها ليشمل تحقيق المنفعة المشتركة والمردود الإيجابي على الاقتصاد والبيئة والمجتمعات المحيطة.

وبالنسبة لمجال التسويق والاستدامة، أكدت على أن نجاح واستمرارية نمو أي مؤسسة يتوقف على جودة المنتج أو الخدمة المقدمة، جنبا إلى جنب مع التخطيط الإستراتيجي وإدارة العلامات التجارية.

وتابعت، أن "للتخطيط دور محوري في جذب عملاء دائمين وتجاوز الأزمات وضمان استدامة النجاح وبناء الثقة والتعاون، وتنمية العلاقات القوية والتطوير المستمر لمواكبة مختلف التغيرات والتطلعات وتعظيم المردود الإيجابي لجميع الأطراف ذات الصلة".

تعد غادة حمودة، أحد أبرز القيادات في مجال التسويق والتنمية المستدامة في مجتمع الأعمال المصري والأفريقي.

كما تم تكريمها خلال العام الماضي، ضمن 30 نموذج ناجح من السيدات المساهمات في قطاع الأعمال والاستدامة والأنشطة المجتمعية من قبل منتدى المرأة المصرية، تقديرًا لإسهاماتها البارزة في مجالات الخدمات المالية والاستدامة والتزامها بالعمل التطوعي وتوفير التوجيه اللازم للنساء المصريات مع العمل على إعداد جيل جديد من القيادات النسائية.

كما تم اختيارها في عام 2016 ضمن قائمة أكثر 50 سيدة تأثيرًا، فضلاً عن دورها الفعال في تعزيز المساواة بين الجنسين ضمن أهداف مبادرات التنمية المستدامة في مصر.

تمتد خبرة "غادة حمودة" في مجال التسويق والاستدامة بالقطاعات الاقتصادية، إلى أكثر من 35 عاما، فضلاً عن دورها في التوعية حول التغير المناخي وتحسين الوعي البيئي وتسليط الضوء على نموذج "الاستثمار المسئول" الذي تتبناه شركة القلعة بين أبرز قيادات مجتمع الاستثمار والأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل