خبير اقتصادي: تحويلات المصريين بالخارج لم تتأثر أو تتوقف جراء فيروس كورونا

أهل مصر
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن تحويلات العاملين بالخارج لم تتأثر بشكل جراء أزمة فيروس كورونا( كوفيد ١٩ ) المستجد، نظرًا لأن العاملين بالخارج لم يتوقفوا عن العمل ولم يتم عودتهم لمصر، ولكن بعض العاملين أخذوا إجازة مدفوعة الأجر، حيث أصبحوا يعملون عن بعد من خلال إجراء عملهم إلكترونيا وفقًا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها جميع الدول حفاظاً على سلامة مواطينها.

وأكد "عبده" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تحويلات العاملين بالخارج تأتى من خلال رواتبهم الشهرية، واستمرار صرف الرواتب، هو سبب عدم توقف تحويلات المصريين حتى الآن.

وطالب "عبده " الجميع بتحرى الدقة وعدم ترويج الإشاعات حتى لا نلقى بالدولة المصرية للسقوط، لما تمر به البلاد من ظروف صعبة جراء فيروس كورونا، حيث أن ترويج الإشاعات وافتراض البلاء قبل حدوثه يمكن أن يضر بالصالح العام للاقتصاد المصرى والدولة المصرية بأكملها.

ومن الجدير بالذكر أن البيانات الأولية لتحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2019، وفقاً للبنك المركزي المصري، كشفت عن ارتفاعها بنحو 1.3 مليار دولار بمعدل سنوي 5.0%، لتسجل نحو 26.8 مليار دولار، مقابل نحو 25.5 مليار دولار خلال 2018.

وقال البنك المركزي إن الزيادة خلال 2019 تأتي نتيجة ارتفاع التحويلات خلال النصف الثاني من السنة الفترة يوليو/ديسمبر 2019 بنحو 1.6 مليار دولار بمعدل سنوي 13.5% لتسجل نحو 13.7 مليار دولار مقابل نحو 12.1 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق، ما ارتفعت التحويلات خلال شهر ديسمبر 2019 بمقدار 437.1 مليون دولار بمعدل سنوي 20.1% لتسجل نحو 2.6 مليار دولار (مقابل نحو 2.2 مليار دولار خلال ديسمبر 2018).

Instance ID Token

Needs Permission